أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / داعش تعيش رعب سلاح الجو العراقي وقوات الجيش تسيطر على 80 بالمائة من مساحة محافظة صلاح الدين

داعش تعيش رعب سلاح الجو العراقي وقوات الجيش تسيطر على 80 بالمائة من مساحة محافظة صلاح الدين

قال مسؤول حماية مصفى بيجي النفطي الإستراتيجي، العقيد علي القريشي، الاربعاء، إن توافر الغطاء الجوي من قبل سلاح الجو العراقي أثر سلبا على معنويات تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش” .

ونقل تلفزيون العراقية الرسمي على لسان القريشي قوله: ان “عصابات داعش الارهابية فقدت القدرة في جمع اعدادها من الارهابيين لغرض الهجوم على بعض المحاور في بيجي بسبب وجود طيران الجيش، وأن الساحة اثبتت اليوم ان القوات المسلحة قادرة على كسر شوكة عصابات داعش، وخصوصا بعد الانتصارات المتلاحقة التي حققها الجيش في سامراء وتكريت”.
وأضاف بحسب تقرير التلفزيون “القطعات العسكرية مازالت تسيطر على 80 في المائة من محافظة صلاح الدين لوجود طائرات سوخوي التي عززت قدرات الجيش في القطعات البرية،” لافتا إلى “وصول اسناد لقوات النخبة من قبل اللواء 14 – الفرقة الرابعة”.
من جهتها زعمت داعش في تغريدة على صفحة تستخدمها لتمرير بيانتاها ومعلومات عملياتها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “جيش الدولة الإسلامية يتقدم في بعقوبة/ ديالى وفي قرى عين العرب في الشام ويحرز نصر كبير على المجوس والشيوعيين ولله الحمد.”
وفي كركوك زعمت داعش أن “الدولة الاسلامية تستعرض في ولاية كركوك في ثلاث مناطق تحت سيطرتها في منظر مهيب وهزيمة لأعداء الله الله أكبر والعزة لله.”!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *