أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المتحدث باسم الجيش الليبي بقيادة حفتر يعلن : فوجئنا بوجود قوات امريكية في العاصمة طرابلس

المتحدث باسم الجيش الليبي بقيادة حفتر يعلن : فوجئنا بوجود قوات امريكية في العاصمة طرابلس

اعلن اللواء احمد المسماري المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حلفتر ٫ بأنه فوجئ بوجود قوات أمريكية على الأرض في العاصمة طرابلس لحماية البعثات الدبلوماسية، مشيرا إلى وجود 300 عسكري أمريكي هناك.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمسماري مساء الأحد، إن العملية العسكرية في طرابلس تسير حتى الآن وفقا للخطة الموضوعة.

وقال المتحدث المسماري أن هدف معركة الجيش منذ العام 2014 هو حماية المواطن والمال العام الليبي.
وكانت حكومة فايز السراج قد اعلنت منذ عدة أيام حالة الاستنفار، وأغلقت كل المنافذ والمداخل المؤدية إلى طرابلس، بعد إعلان المشير خليفة حفتر تقدم قوات الجيش الوطني الليبي نحو العاصمة.
وحذر أحمد المسماري المواطنين من وسائل الإعلام التي تبث أخبارا غير صحيحة، حول معركة طرابلس، مضيفا أن الشائعات التي تبثها الميليشيات الآن أكبر دليل على تراجعها وهزيمتها على الأرض.
وقال المسماري : أن الميليشيات في طرابلس لديهم اتصالات مع جهات خارجية، موضحا أن المعركة حتى الآن يقودها من الجانب الآخر متطرفون من تنظيم القاعدة.
وبخصوص تضارب الأنباء حول السيطرة على مطار طرابلس، أكد المسماري أن المطار يقبع تحت سيطرة الجيش الليبي بشكل كامل وأن القوات الجوية قامت اليوم بعملية إسناد ناجحة جدا في محيطه.
واضاف : ان الجيش الليبي أفشل هجمات للجماعات المسلحة في محيط المطار، مبينا في السياق أن القوات بقيادة حفتر تواصل العمليات في طرابلس على سبعة محاور.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقمع مسيرات “لبيك يا أقصى” ويوقع 122 مصاباً

أصيب 122 مواطناً فلسطينياً بينهم 3 مسعفين، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين المشاركين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *