أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزير الخارجية العماني بن علوي يدعو الدول العربية لتبديد مخاوف الكيان الاسرائيلي وعقد الاتفاقات معه

وزير الخارجية العماني بن علوي يدعو الدول العربية لتبديد مخاوف الكيان الاسرائيلي وعقد الاتفاقات معه

في سلسلة الخطوات الخيانية للنظام العماني ومسارعته في تطبيع العلاقات مع الكيان الاسرائيلي ٬دعا وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي ٫ الدول العربية العمل على تبديد مخاوف إسرائيل بشأن وجودها.

جاء ذلك في كلمة للوزير العماني السبت في “المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” الذي يعقد في السويمة بالأردن على شاطئ البحر الميت (50 كلم غرب عمان) .
واضاف بن علوي : إن “الغرب قدم لإسرائيل الدعم السياسي والاقتصادي والعسكري وأصبح بيدها كل وسائل القوة ٫ ورغم ما تمتلكها من قوة فهي ليست مطمئنة إلى مستقبلها كدولة غير عربية في محيط عربي من 400 مليون إنسان. هي غير مطمئنة إلى استمرار وجودها في هذه المنطقة”.
وقال الوزير يوسف بن علوي ٫ في جلسة حوار أمام لجنة بالمنتدى “أعتقد أن علينا نحن كعرب أن نكون قادرين على البحث في هذه المسألة، وأن نسعى إلى تبديد هذه المخاوف لدى إسرائيل بإجراءات واتفاقات حقيقية بيننا نحن الأمة العربية وبين إسرائيل وبين من يدعمون إسرائيل”.
ويأتي تصريح يوسف بن علوي وسط تقارب بين سلطنة عمان وإلكيان الاسرائيلي، بعدما قام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بزيارة رسمية لسلطنة عمان في 25 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي هي الأولى له للسلطنة، حيث استقبله السلطان قابوس بن سعيد رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية بين البلدين.
وكان نتانياهو قد أعلن في 10 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أن سلطنة عمان ستسمح لطائرات إسرائيلية بالتحليق في مجالها الجوي، مؤكدا أنه يريد العمل وفق نهج مختلف عبر التقدم باتجاه تطبيع العلاقات مع العرب دون المرور بحل النزاع مع الفلسطينيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *