أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / بعد موجة غضب شعبي واسع في العراق .. مسؤول اردني تجاهل وضع العلم العراقي اثناء استقبال البرزاني خطأ غير مقصود ..!!

بعد موجة غضب شعبي واسع في العراق .. مسؤول اردني تجاهل وضع العلم العراقي اثناء استقبال البرزاني خطأ غير مقصود ..!!

بعد موجة الغضب الشعبي في العراق من قيام الاردن بوضع علم اقليم كردستان عند استقبال مسؤول اردني لمسعود البرزاني ٫بدلا من العلم العراقي ٫ حارل الاردن تبرير ماحدث بانه نجم عن خطآ غير متعمد .

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، يوم السبت، إن وضع علم إقليم كردستان العراق خلال استقبال رسمي من دون العلم العراقي كان خطأ غير مقصود.
وأكد أن خطأ بروتوكوليا فرديا تمثل بعدم وضع علم العراق خلال استقبال الأمير فيصل بن الحسين للرئيس السابق لإقليم كردستان العراق، رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني يوم الجمعة.
وكانت مواقع التواصل الاجتماعي في العراق قد اشتعلت في التعليقات ضد الاردن ٫ ،ووصف تجاهل وضع العلم العراقي واستبداله بعلن اقليم كردستان عند استقبال مسعود البرزاني ٫ صورة من صور تانر النظام الاردني ضد العراق ٫ وطالبت التعليقات وزارة الخارجية العراقية باستدعاء السفير الاردني في بغداد وتسليمه مذكرة احتجاج على هذز العمل الذي يمس سيادة وكرامة العراق .
وقالت النائبة عن “ائتلاف دولة القانون” عالية نصيف، السبت، أن وضع علم إقليم كردستان بدلا من العلم العراقي أثناء استقبال بارزاني في الأردن “خرق” للأعراف الدبلوماسية.
وأضافت نصيف أن “الدنيا قامت ولم تقعد عندما لم تظهر النجمة البيضاء بالعلم الأردني على الشاشات الإلكترونية في شوارع بغداد فأصبح علم الأردن شبيها بعلم فلسطين التي كلنا نتشرف بعلمها الذي نرسمه على الجدران وعلى دفاترنا منذ طفولتنا، في حين تم استبدال علمنا بعلم محلي بوجود أعلى سلطة في المملكة الأردنية”.
ووجهت تعليقات مواقع التواصل الاجتماعي واسعة لوزير الخارجية الحكيم واتهمته بتجاهل سيادة وكرامة العراق ٫ منددة بصمته تجاهل تعد الاردن على سيادة العراق واستجابته لاشتراط الانفصالي مسعود البرزاني وضع اقليم كردستان بدل العلم العراقي اثناء لقائه فيصل بن الحسين٫ خاصة وان مسعود البرزاني مازال يعيش مرارة هزيمة مسروعه الانفصالي عن العراق بعد مسرحية الاستفتاء علي انفصال الاقليم في سبتمر عام 2017 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة العراقية تعلن قيام “جماعات منفلتة” بتفجير احد ابراج المراقبة شرقي العاصمة بغداد

أعلن عبد الكريم خلف المتحدث العسكري باسم مكتب القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *