أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا ترى في ديمقراطية العراق معارضة لمصالحهم .. ولابد من العمل لاخراج قواتهم

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : امريكا ترى في ديمقراطية العراق معارضة لمصالحهم .. ولابد من العمل لاخراج قواتهم

قال قائد الثورة الاسلامية آية الله سيد علي خامنئي لدى استقباله مساء اليوم السبت رئيس الوزراء عادل عبد المهدي والوفد المرافق له : ان على الحكومة العراقية اخراج القوات الاميركية باسرع وقت ممكن ٫ وان الأميركان واتباعهم بالمنطقة يعارضون تحول العراق الى الديمقراطية الحالية ويرونها تتعارض ومصالحهم٫

واكد قال قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله عادل عبد المهدي : ان الأميركان واتباعهم بالمنطقة يعارضون تحول العراق الى الديمقراطية الحالية ويرونها تتعارض ومصالحهم٫ وتابع اية الله خامنئي ان أميركا لا ترغب بالحكومة والبرلمان والمجموعة السياسية الحالية بالعراق ولذلك تخطط لاخراجهم من مضمار السياسة.
واكد اية الله خامنئي أن الحضور العسكري الاميركي في المنطقة يضر بمصالح دولها وشعوبها.
وشدد اية الله خامنئي ان أميركا والسعودية دعمتا”داعش”عند احتلالها الموصل بالمال والسلاح واليوم تتودد للعراق بعد انتصاره على الارهاب. مؤكدا أن تصريحات المسؤولين الاميركيين والسعوديين حول العراق تختلف ونياتهم الحقيقية.
من جانبه قال رئيس الوزراء ان علاقة العراق والجمهورية الاسلامية في ايران علاقة خاصة وقد اعلنا باننا لن ننضم للحظر الاميركي ضد ايران.
واضاف عبد المهدي ان نظام الجمهورية الاسلامية والشعب الايراني وقفا دائما الى جانب الحكومة والشعب العراقي بالظروف العصيبة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *