أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / 58 شهيدا واكثر من 480 جريحا في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة وصواريخ المقاومة تصل ديمونه وبن غوريون وملايين الاسرائيليين في الملاجئ

58 شهيدا واكثر من 480 جريحا في الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة وصواريخ المقاومة تصل ديمونه وبن غوريون وملايين الاسرائيليين في الملاجئ

فيما شكل استهداف مفاعل ديمونة النووي بصواريخ المقاومة تطورا نوعيا في زيادة قدراتها الصاروخية ، اعترف موقع اسرائيلي ، باندلاع حريق هائل في مستوطنة شاعر هنيغيف بعد سقوط عدة صواريخ اطلقتها المقاومة الفلسطينية .

واوضح موقع “هارتس” ان فرق الاطفاء تعجز عن اطفاء الحرائق في مستوطنة سديروت .
واقر الناطق العسكري باسم قوات الاحتلال بوصول صواريخ المقاومة الى مفاعل ديمونه ، وزعم انها لم تحدث اضرارا.
واعترف الناطق باس م الجيش الاسرائيلي ، بسقوط صاروخين ، اطلقا من قطاع غزة على بلدة ديمونا جنوب الاراضي الفلسطينية المحتلة حيث يوجد مفاعل ديمونا النووي.
واعترف الجيش الاسرائيلي على صفحته الرسمية على موقع تويتر بان القبة الحديدية فشلت في اعتراض صاروخين من مجموع ثلاثة اطلقت من قطاع غزة.
هذا وكانت مدفعية الاحتلال تطلق قذائفها باتجاه اراض زراعية في شمال القطاع، فيما اعلنت الداخلية الفلسطينية ان الاحتلال دمر 55 منزلا على ساكنيها حتى الان خلال عدوانه على قطاع غزة .
58 شهديا و480 جريحا في غزة
وحسب مصادر طبية في قطاع غزة ، فان عدد ضحايا الغارات لسلاح الجو الاسرائيلي والصواريخ التي تطلقها السفن الحربية الاسرائيلية وقذائف المدفعية الى 58 شهيدا ، واكثر 485 جريحا خلال يومين من العدوان الاسرائيلي، واغلب الهجمات استهدفت البنية التحتية ومنازل الفلسطينيين في قطاع غزة، ورغم كل هذا العدد من الضحايا من الشهداء والجرحى ، الا ان الفلسطينيين شددوا على وقوفهم خلف المقاومة وكانت رشقات الصواريخ التي تطلقها كتائب القسام وسرايا القدس تصاحبها تكبيرات الفلسطينيين لشعورهم بانهم يمتلوكن قدرات الرد على العدوان الاسرائيلي بشكل موجع خاصة وان صواريخ المقاومة وصلت الى مطار بن غوريون والى عسقلان ومناطق اخرى تبعد لمساة 140 كم عن قطاع غزة .
وحسب الصحافه الاسرائيلية فان ملايين الاسرائيليين باتوا يقضون لياهم ونهارهم ليومين اثنين في الملاجئ وخاصة وان استهداف صواريخ المقاومة لتل ابيب ومطار بن عوريون وحيفا ، كشف عن قدرات كبيرة لدى المقاومة الفلسطينية فيما تتوقع مصادر اسرائيلية وجود مفاجئات اخر ى لدى المقاومة في امتلاكهم لانواع اخرى من الصواريخ التي تصل الى مديات ابعد وذات قدرات تديمرية اكثر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *