أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي بومبيو : لن نسمح للسعودية ان تصبح قوة نووية تهدد اسرائيل والولايات المتحدة ..!!!

وزير الخارجية الامريكي بومبيو : لن نسمح للسعودية ان تصبح قوة نووية تهدد اسرائيل والولايات المتحدة ..!!!

قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في حوار مع قناة “سي بي إس” يوم الجمعة، إن واشنطن لن تسمح للسعودية بأن تصبح قوة نووية تهدد الولايات المتحدة وإسرائيل.!!

واضاف : “لن نكتب أبدا شيكا بقيمة 150 مليار دولار للسعوديين ونسلمهم القدرة على تهديد إسرائيل والولايات المتحدة بأسلحة نووية”.
وقالت له مذيعة محطة سي ان ان الامريكية “رأينا هذا الأسبوع أول صور خارج الرياض حول مفاعل السعودية النووي الأول، إنه على وشك الانتهاء، هل ستسمح الولايات المتحدة للسعودية بأن تصبح قوة نووية؟”،
فرد بومبيو: “لقد عملنا عن كثب مع السعودية على مدار العامين الماضيين لهذه الإدارة (إدارة ترامب) حول هذه القضية بالذات.. لا أستطيع أن أخبركم أين وصلت المفاوضات لأنها لا تزال مستمرة”.
وشدد قائلا “لن نسمح.. لن نسمح بحدوث ذلك.. لن نسمح بحدوث ذلك في أي مكان في العالم.. الرئيس يفهم تهديد الانتشار”.
يذكر ان تقارير لجنة لجنة الرقابة والإصلاح التابعة لمجلس النواب الامريكي المكلّفة بالتحقيقات بهذ المجال قد ذكرت أنّ “مصالح تجارية خاصة قوية” مارست “ضغوطاً شديدة للغاية” من أجل نقل هذه تكنولوجيا نووية حسّاسة إلى الرياض. وبحسب التقرير فإنّ “هذه الكيانات التجارية يمكن أن تجني مليارات الدولارات من العقود المتعلّقة ببناء وتشغيل البنية التحتية النووية في المملكة السعودية – ولديها على ما يبدو اتصالات وثيقة ومتكرّرة مع الرئيس ترامب ومع إدارته لغاية الآن”.
كما أعربت هذه اللجنة عن قلقها من استخدام السعودية هذه التكنولوجيا الأمريكية لصناعة قنبلة ذريّة. وبحسب اللجنة فإنّ رأس حربة مشروع بناء محطة الطاقة النووية في السعودية هو “آي بي 3 إنترناشونال”، المجموعة التي كان الجنرال الأمريكي مايكل فلين في عام 2016 مستشاراً لإحدى الشركات التابعة لها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *