أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة النيوزلندية تعلن توجيه 50 اتهاماً بالقتل و39 اتهاماً بالشروع في القتل للسفاح الاسترالي قاتل المصلين

الشرطة النيوزلندية تعلن توجيه 50 اتهاماً بالقتل و39 اتهاماً بالشروع في القتل للسفاح الاسترالي قاتل المصلين

قالت شرطة نيوزيلندا، اليوم الخميس، إن اسفاح الأسترالي الذي نفذ عملية قتل 50 مصليا في مسجدين في مدينة كرايستشيرش سيواجه 50 اتهاماً بالقتل و39 اتهاماً بالشروع في القتل.

وأضافت الشرطة في بيان صحفي: إنه “لا تزال هناك اتهامات أخرى قيد البحث”.
وكان السفاح الأسترالي برينتون تارانت (28 عاماً) قد سبق اتهامه بجريمة قتل واحدة في أعقاب الهجوم وتم حبسه.
ومن المقرر أن يعود تارانت إلى المحكمة غداً الجمعة 5 أبريل الجاري.
ووُصف الهجوم الذي وقع الجمعة (15 مارس)، بأنه أسوأ حادث إطلاق نار يسقط فيه عدد كبير من الضحايا على يد مسلح واحد في نيوزيلندا.
وابدى الشعب النيوزلندي تعاطفه مع عوائل الضحايا والتعاطف مع الجالية الاسلامية ٫ وسط تقارير تشير الى ان اكثر من مائتي نيوزلندي اعتنقوا الاسلام بعد هذه المجزرة ٫ بعدما اثارت العملية الارهابية تعاطقهم وبعد اطلاعهم علي العقيدة الاسلامية واقتناعهم بها ٫ كما قامت الالاف من النساء في نيوزيلندا ومن بينهن مذيعات وقادة في الشرطة والجيش بالاضافة الي رئيسة الوزراء بليس الحجاب في ذكرى مرور اسبوع علي المجزرة المروعة تعاطفا مع النساء المسلمات ومع الجالية الاسلامية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *