أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية تعلن افتتاح قنصليتها في بغداد وتخطط لافتتاح اربع قنصليات اخرى والعراقيون يحذرون من خطورتها

السعودية تعلن افتتاح قنصليتها في بغداد وتخطط لافتتاح اربع قنصليات اخرى والعراقيون يحذرون من خطورتها

أعلن وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، اليوم افتتاح بلاده قنصلية في العاصمة بغداد يوم غد الخميس، فيما أشار إلى افتتاح ثلاث قنصليات أخرى في 3 محافظات عراقية ٫ وسط تحذيرات شعبية من خطورة دور هذه القنصليات لكونها مجرد غطاء لنشاط مخابراتي معاد.

وقال القصبي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط العراقي ثامر الغضبان في بغداد: “أزف إليكم بشرى. يوم غد ستفتح القنصلية السعودية في بغداد وسيتم فتح 3 قنصليات أخرى في العراق”، مبينا أن “الوفد الذي يرأسه ووصل بغداد اليوم، يتألف من 115 شخصا”.
وأضاف أن “عدد أعضاء الوفد الكبير، يؤكد على الجدية والحرص في بناء جسور التواصل وتعزيز الاستثمار بين العراق والسعودية”.
وأشار القصبي إلى “تخصيص مليار دولار لتنفيذ مشاريع سعودية في العراق”، موضحا أن “منفذ (جديدة عرعر) بين البلدين سيزاول العمل بعد ستة أشهر”.
وأكد أن الرياض تبني مدينة الملك سلمان الرياضية في العراق بعد تخصيص أرض للمشروع من قبل الحكومة العراقية.
يذكر ان التمدد السعودي في العراق يواجه سخطا شعبيا واسعا ٫ ويتهم العراقيون النظام السعودي بمعاداة الامن والاستقرار في العراق مشيرين الى الفتاوى التكفيرية التي اصدرها علماء الوهابية في السعودية والتي كفرت المسلمين الشيعة بالاضافة الى دور المخابرات السعودية في دعم التنظيمات الارهابية ومنها تنظيم داعش الارهابي بهدف زعزعة الامن والاستقرار وتقسيم العراق واقامة امارات وهابية.
ويعتقد العراقيون ان القنصليات غطاء لنشاط المخابرات السعودية ودعم الارهاب ويقولون : اذا اردنا ان نعرف دور القنصليات السعودية في العراق وفي العالم فعلينا ان نرى كيف تحولت القنصلية السعودية في اسطانبول الى مسلخ بشري حيث تم قتل المعارض السعودي خاشقجي وتم تقطيع جثته بمنشار كهربائي بامر من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *