أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي يؤكد ان ” اربيل ” تحولت الى مقر لتنظيم داعش والقاعدة والبعث وان بغداد ستطهر محافظة تلو اخرى حتى اخر نقطة في العراق

المالكي يؤكد ان ” اربيل ” تحولت الى مقر لتنظيم داعش والقاعدة والبعث وان بغداد ستطهر محافظة تلو اخرى حتى اخر نقطة في العراق

كد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، اليوم الاربعاء، أنه قد تم تشخيص الأطراف الداخلية والخارجية التي تقف وراء المؤامرة التي حصلت في العراق، مشيراً إلى انه لا يمكن السكوت أن تكون أربيل مقراً لداعش والقاعدة والبعث.”

وقال المالكي في كلمته الأسبوعية إن “وحدة العراق هدف لا يمكن التنازل عنه وسيادة العراق لا يمكن أن تدنس من أي جهة”، مبيناً أن “ما حصل كان الضارة النافعة وتحفيز للوعي ولفت نظر الذين أصابهم عدم الوضوح”.

وشددالمالكي على أنه “لا يمكن السكوت أن تكون أربيل مقراً لداعش والقاعدة والبعث.” مشدداً علی أن المحافظات ستطهر واحدة تلو الأخرى.
وأضاف أن “ما حصل كان حاسماً ولم يعد هناك عذر لمعتذر ولم يعد هناك مجال لمن يريد أن يضع رأسه في الرمال لكي لايرى الحقيقة”، مشيراً الى أن “الواقع الحالي يحتاج موقفاً صارماً وحازماً لاستعادة الأوضاع العامة السابقة”.
وبين أنه “لم يعد هناك ما يخفى على العراقيين حول المتواطئين والمتخاذلين والمتآمرين”، مضيفاً “شخصنا الأطراف الداخلية والخارجية التي تقف وراء المؤامرة والخدعة التي حصلت في العراق، ولن تمر الخدعة والمؤامرة من دون محاسبة”.
وتابع المالكي “جيشنا الذي أصيب بالنكسة استعاد زمام المبادرة بعد سيطرته على العديد من المناطق، ولن نقف إلا عند آخر نقطة تطهر من العراق”.
وأوضح “الوحدة الوطنية تماسكت بين الأطراف إلا بعض المشاركين في المؤامرة”، مبيناً أن “المشاركين في المؤامرة يتحدثون عن التقسيم بعيداً عن الدستور”.
وأشار المالكي إلى أن “هناك بروز لقيادات على أساس وحدة البلاد والحيلولة دون تقسيمها”. وقال: إن التقسيم أصبح لغة البعض اليومية من دون حياء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *