أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / مقتل 16 ارهابيا من داعش وحلفائهم البعثيين في قاطع ” بلد ” في محافظة صلاح الدين ومقتل والي ناحية السعدية في ديالى

مقتل 16 ارهابيا من داعش وحلفائهم البعثيين في قاطع ” بلد ” في محافظة صلاح الدين ومقتل والي ناحية السعدية في ديالى

اعلن مصدر امني في صلاح الدين ان قوات الجيش ، تصدت لهجوم نفذته عناصر تنظيم “داعش” على قضاء بلد جنوب محافظة صلاح الدين، وقتلت 16 عنصرا ، حسب ما نقلته قناة الانوار 2 اليوم الاربعاء.

وذكر تقرير لقناة الانوار 2 ، إن “قوة من الجيش وبناء على معلومات استخباراتية ، فاجأت صباح اليوم الاربعاء ، مجموعة مسلحة من تنظيم داعش قرب منطقة تل الذهب ضمن قضاء بلد جنوب تكريت، كانت تستعد للتعرض للقوات في قاطع بلد ، وتمكنت من قتل اغلب المجموعة المهاجمة .
ووفق المصدر ، فان “العملية اسفرت عن مقتل 16 عنصرا من التنظيم ، فيما هربت بقية افراد المجموعة المهاجمة “.
وعل صعيد اخر ، اعلن مصدر امني في محافظة ديالى صباح اليوم الاربعاء ، مقتل “والي تنظيم داعش” في ناحية السعدية مع اثنين من مساعديه غربي الناحية بتفجير بعبوة ناسفة .
وقال راديو ” صوت العراق ” ووفق المصدر الامني فان “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في الضواحي الغربية لناحية السعدية (60 كم شمال بعقوبة)، انفجرت، اليوم، لدى مرور سيارة تقل ما يسمى بوالي الناحية ” ابو اسامة المصراتي ” مع اثنين من مساعديه، ما ادى الى مقتلهم في الحال”.
يذكر ان “المصراتي ” عين واليا على السعدية من قبل ابو بكر البغدادي قبل ايام”، مشيرا الى انه “المسؤول عن عدة عمليات إرهابية في المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *