أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / القوات الامريكية تدخل نحو مائة شاحنة الى سوريا من العراق تضم معدات عسكرية وذخائر ووقود وتسلمها لحرب العمال الكردستاني

القوات الامريكية تدخل نحو مائة شاحنة الى سوريا من العراق تضم معدات عسكرية وذخائر ووقود وتسلمها لحرب العمال الكردستاني

كشفت مصادر محلية في الحدود السورية مع العراق اقدام القوات الامريكية علي نقل اسلحة ومعدات وذخائر عسكرية إلى المناطق التي تسيطر عليها منظمة “ي ب ك/ الفرع السوري لمنظمة حزب العمال الكردستاني التي تعرف اختصارا ” بي كا كا” .

واكدت مصادر محلية سورية دخول نحو 100 شاحنة الى الاراضي السورية من العراق محملة بعربات مصفحة وبيكابات رباعية الدفع إلى جانب شاحنات مغلقة وصهاريج وقود.
وأفادت مصادر محلية لمراسل وكالة الأناضول التركية ، أن الشاحنات دخلت سوريا، مساء الإثنين، عبر معبر “سيمالكا” الحدودي مع العراق، وتوجهت إلى قاعدة “خراب عشك” العسكرية التي تتجمع فيها المساعدات لتوزيعها على عناصر التنظيم.
وتواصل الولايات المتحدة إرسال المساعدات إلى مناطق سيطرة ” ي ب ك” بالرغم من السيطرة على آخر معقل لتنظيم داعش شرقي سوريا مطلع آذار/ مارس الماضي، وبالرغم من إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عزمه سحب القوات الأمريكية من سوريا في ديسمبر/ كانون الأولى 2018 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يسقط طائرة مسيرة للجيش التركي في منطقة داديخ بريف ادلب الجنوبي الشرقي

اسقطت وحدة من الجيش السوري طائرة مسيرة تابعة للقوات التركية في منطقة داديخ بريف إدلب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *