أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 30 شهيدا في قطاع غزه في 240 غارة للطيران الحربي الاسرائيلي ومكتب نتنياهو يعترف ان جميع الصواريخ التي تطلقها المقاومة على تل ابيب والمدن والمستوطنات هي ايرانيةالصنع

30 شهيدا في قطاع غزه في 240 غارة للطيران الحربي الاسرائيلي ومكتب نتنياهو يعترف ان جميع الصواريخ التي تطلقها المقاومة على تل ابيب والمدن والمستوطنات هي ايرانيةالصنع

فيما اعلنت مصادر صحية ان عدد الشهداء الذين سقطوا في الغارات الاسرائيلية على منذ يوم امس وحتى ظهر اليوم الاربعاء ، اهداف اغلبها مدنية ومنازل لمواطنين ، بلغ 30 شهيدا وجرح 250 اخرين في 240 غارة شنها طيران العدو الاسرائيلي، اعلن مكتب رئيس وزراء الكيان الاسرائيلي ، صباح اليوم الاربعاء ، ان جميع الصواريخ التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه تل ابيب والمدن والمستوطنات الاسرائيلية هي صورايخ ايرانية الصنع .

واعترفت مصادر الاحتلال الاسرائيلي بَن اكثر من 117 صاروخا سقطت حتى قبل ظهر اليوم داخل مدن وبلدات الكيان المحتل تم اطلاقها من قطاع غزة، كما اعترفت مصادر عسكرية اسرائيلية ان المقاومة في قطاع غزة ، تمتلك صواريخ مضادة للطائرات من طراز ” ستريلا ” و ” ايغلا ” مما شكل تحديا لمهام الطائرات الحربية الاسرائيلية فوق القطاع .
وكانت سرايا القدس قد اعلنت مساء امس الثلاثاء، أنها قصفت بـ “صاروخ براق 70 ” مطار بن غوريون جنوب شرق تل أبيب وهو المطار الدولي الذي يستقبل الرحلات الجوية ومنها تنطلق الى اغلب عواصم العالم.
فيما كانت القناة العاشرة الإسرائيلية قد اعلنت صباح امس الثلاثاء أن السلطات قررت إغلاق مطار إيلات وتحويل مسار إقلاع الطائرات في مطار بن غوريون الدولي.
وأضافت القناة أنه تم تعطيل الدراسة في المستوطنات الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية، وتم إعلان حالة الطوارئ في بلدية تل أبيب بالإضافة إلى منع السباحة على جميع شواطئها ليلاً ونهاراً.
واعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن تمكنها من قصف مدينة حيفا بصاروخ (R 160) و مدينة القدس المحتلة باربعة صواريخ من نوع (M 570) وتل ابيب باربعة صواريخ من نفس النوع.
هذا فيما استهدفت المقاومة الفلسطينية مستوطنات عسقلان واشكول بعشرات الصواريخ من نوع غراد.
وكان رئيس حكومة الكيان الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد اعلن أن العملية العسكرية في غزة قد تستغرق وقتاً طويلاً حتى تحقيق الهدوء التام.
يشار إلى أن صفارات الإنذار باتت تدوي بشكل مستمر في القدس وتل أبيب ومستوطنات عسقلان وحوف اشكول وسديروت .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *