أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تكثيف عمليات الاغاثة للمتضررين بعد تعرض 23 محافظة ايرانية من اصل 30 في البلاد الى السيول بسبب الامطار الغزيرة

تكثيف عمليات الاغاثة للمتضررين بعد تعرض 23 محافظة ايرانية من اصل 30 في البلاد الى السيول بسبب الامطار الغزيرة

أعلن رئيس منظمة الاسعاف والاغاثة الايرانية، اليوم الاثنين، بالرغم من أن 23 محافظة من اصل 30 محافظة في البلاد تواجه السيول بسبب الامطار الغزيرة، منذ اكثر من اسبوعين، إلا أن عمليات الاغاثة مستمرة في 123 قضاء وقرية ومنطقة عشائرية والطرق الجبلية.

وفي حديثه لوكالة انباء فارس، قال مرتضى سليمي: خلال الـ 48 ساعة الماضية، واجهت 23 محافظة وهي: اذربايجان الشرقية واذربايجان الغربية واردبيل واصفهان وايلام وبوشهر وطهران وخراسان الجنوبية وخراسان الرضوية وخراسان الشمالية وخوزستان وزنجان وسمنان وفارس وقزوين وكردستان وكرمانشاه وكهكيلوية وبوير احمد وكلستان ولرستان ومازندران والمركزية وهمدان، السيول والامطار الغزيرة.
وأشار سليمي الى ان عمليات الاغاثة مستمرة في 123 قضاء وقرية ومنطقة عشائرية والطرق الجبلية، مضيفا انه تم توفير مساكن اضطرارية لاكثر من 5 آلاف شخص خلال هذه الفترة، في حين تمت إغاثة 3 آلاف شخص.
ولفت الى انه تم تفريغ المياه من 143 وحدة سكنية، كما تم توزيع مقادير كبيرة من البطانيات والبسط والمعلبات والمياه المعدنية بين المتضررين بالسيول، ومازالت عمليات الاغاثة مستمرة في المحافظات المنكوبة بالسيول.

هذا ووصل النائب الأول لرئیس الجمهوریة إسحاق جهانغیری والوفد المرافق ظهر الیوم الإثنین، الي محافظة خوزستان بهدف تفقد المناطق المتضررة بالفیضانات بهذه المحافظة والاطلاع عن كثب علي المشاكل التی یعانی منها الأهالی بهذه المناطق.
ویشكل تفقد سدی ‘دِز’ وكَرخة’ وحضور إجتماع مجلس التنسیق لإدارة الأزمات فی محافظة خوزستان من أهم البرامج المدرجة علي جدول أعمال زیارة جهانغیری الي خوزستان.
كما من المقرر أن یتفقد جهانغیری خلال الزیارة عددا من القري المعرضة لخطر الفیضان علي ضفاف أنهار دز وكرخه وكارون.
ویرافق جهانغیری خلال هذه الزیارة كل من وزراء الصحة والعلاج، والریاضة والشباب، والطرق وبناء المدن.
وبدأ جهانغیری مساء أمس الأحد، جولته التفقدیة الي المحافظات الغربیة والجنوب-غربیة الأربع بزیارة محافظة كرمانشاه (غرب).
وقام صباح الیوم الإثنین، بزیارة المناطق المتعرضة للفیضنات بمدینة خرم آباد (مركز محافظة لُرستان-غرب).

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *