أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / البرلمان العراقي يعلن ان موعد انعقاده سيكون الثلاثاء المقبل لاختيار المرشحين للمناصب الرئاسية الثلاثة

البرلمان العراقي يعلن ان موعد انعقاده سيكون الثلاثاء المقبل لاختيار المرشحين للمناصب الرئاسية الثلاثة

اعلن البرلمان العراقي الثلاثاء تقديم موعد جلسته الثانية التي كانت مقررة أمس وتأجلت الى الشهر المقبل، الى يوم الاحد، وذلك «من اجل المصلحة العامة»، بحسب ما جاء في بيان رسمي.

واوضح بيان البرلمان الموقع من قبل اكبر اعضاء مجلس النواب سنا مهدي الحافظ «لقد قررنا تغيير موعد دعوتنا السابقة للبرلمان للانعقاد في يوم الاحد الموافق 13 يوليو 2014».
وذكر الحافظ في البيان،ان قرار تقديم موعد الجلسة جاء «من اجل المصلحة العامة والتزاما بالسياقات الدستورية وحفاظا على الاستمرار في بناء الديموقراطية وبعد التشاور مجددا مع رؤساء الكتل في البرلمان».
وكان البرلمان الذي فشل في جلسته الاولى قبل اسبوع في انتخاب رئيس له بحسب ما ينص الدستور، اعلن امس الاول الاثنين تأجيل الجلسة التي كان من المقرر عقدها اليوم الى 12 اغسطس، وهو موعد يتخطى المهلة الدستورية الممنوحة له لانتخاب رئيس للجمهورية.
ويعيق غياب التفاهمات السياسية والخلافات التي تعصف بالكتل النيابية جراء عدم التوافق حول الرئاسات الثلاث، وخصوصا رئاسة الوزراء، عمل البرلمان الجديد.
وقال الحافظ في بيانه اليوم «اود ان ادعو الكتل البرلمانية في هذه الفترة للتوافق على الترشيحات الضرورية من اجل البدء بالدورة البرلمانية وتشكيل الحكومة».
وتابع ان «التأخر في ذلك يعرض امن العراق ومسيرته الديموقراطية للخطر ويزيد من معاناة الشعب العراقي والتجاوز على حقوق الناخبين».
ودعا ايضا «جميع السياسيين الى تحمل مسؤولياتهم الوطنية وتجاوز خلافاتهم من اجل محاربة الارهاب واعادة العراق للمسار الديموقراطي والاسراع بتشكيل الحكومة لمواجهة التحديات التي تواجه العراق».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *