أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / وحدة كوماندوز لكتائب القسام تنفذ عملية نوعية تستهدف قاعدة بحرية في عسقلان

وحدة كوماندوز لكتائب القسام تنفذ عملية نوعية تستهدف قاعدة بحرية في عسقلان

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة “حماس” أن مجموعة “كوماندوز” تابعة لها اقتحمت اليوم الثلاثاء، قاعدة إسرائيلية على شواطئ عسقلان عبر البحر. وقالت القسام في بيان صحفي “إن قائد المجموعة أكد من أرض المعركة في محادثة أجريت معه أن المهمة لا زالت مستمرة وتتم وفق ما هو مخطط لها”.

وأضافت الكتائب أن “قاعدة المجموعة أكد وقوع خسائر كبيرة في صفوف العدو، وسنعلن التفاصيل تباعاً “.
وكانت تقارير اذاعية اسرائيلية قد ذكرت ان اربعة مسلحين فلسطينيين قتلوا بنيران الجيش الاسرائيلي خلال محاولة لشن هجوم من البحر على الاراضي الاسرائيلية شمال قطاع غزة .
وقالت التقارير ان جنديا اسرائيليا اصيب بجراح طفيفة في الهجوم الذي وقع في كيبوتس “زكيم”. يأتي الهجوم على خلفية إعلان الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء عن بدء عملية عسكرية أطلق عليها اسم “الجرف الصامد” ضد قطاع غزة ردا على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه اسرائيل.
وهذه أول عملية عسكرية تشنها إسرائيل على قطاع غزة منذ إعلان اتفاق لوقف إطلاق النار مع الفصائل الفلسطينية بوساطة مصرية في نوفمبر 2012. وأنهى الاتفاق حينها عملية عسكرية شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلي على قطاع غزة استمرت في حينها لثمانية أيام وأسفرت عن استشهاد 184 فلسطينيا، مقابل 6 إسرائيليين جراءإطلاق مئات الصواريخ من القطاع تجاه الكيان الاسرائيلي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *