أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ويزر الخارجية التونسي في الاجتماع التحضيري للقمة : نرفض قرار ترامب بشان الجولان المحتل وهو قرار باطل وسنعمل ضده في كافة المحافل

ويزر الخارجية التونسي في الاجتماع التحضيري للقمة : نرفض قرار ترامب بشان الجولان المحتل وهو قرار باطل وسنعمل ضده في كافة المحافل

اكد وزير الخارجية التونسي، في كلمته أمام الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية العرب تحضيرا للقمة العربية، إن “الجولان عربية محتلة ونؤكد رفضنا للقرار الأمريكي وهو قرار باطل وسنعمل ضده في كافة المحافل”.

وأضاف الوزير التونسي، خميس الجهيناوي: “قرار ترامب حول الجولان المحتل يعتبر لاغيا ولا أثر قانونيا له”.
وتابع الجهيناوي: “سنواصل العمل لتطوير أداء الجامعة العربية خدمة للقضايا المشتركة”.
ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 25 مارس/ آذار، على إعلان اعتراف بلاده بسيادة الكيان الصهيوني على الجولان السوري المحتل. وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في واشنطن مع بنيامين نتنياهو.
واعتبر ترامب أن إعلانه “يهدف إلى حماية أمن إسرائيل من التهديدات”، فيما ثمن نتنياهو إعلان ترامب واعتبره “عدالة تاريخية”.
والجولان أراض سورية تحتلها الكيان الصهيوني منذ الخامس من يونيو/ حزيران 1967، وترفض الانسحاب منها رغم قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بالإجماع رقم 497 في 17 ديسمبر/ كانون الأول 1981، الذي يدعوا الاحتلال إلى إلغاء ضم مرتفعات الجولان السورية، واعتبار قوانينها وولايتها وإدارتها هناك لاغية وباطلة وليس لها أثر قانوني دولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اصابة 6 مستوطنين عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة واسرائيل تدعي احباط محاولة تسلل شمال القطاع

اكدت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم السبت، إصابة 6 مستوطنين عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *