أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس روحاني : الذين يحكمون في امريكا هم دعاة حرب وينتهكون الاتفاقات الدولية

الرئيس روحاني : الذين يحكمون في امريكا هم دعاة حرب وينتهكون الاتفاقات الدولية

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الجمعة، ان ايران تحقق مكاسب في مواجهة الولايات المتحدة التي تنتهك القوانين الدولية ليس فقط تجاه بلاده بل اتجاه كل القضايا، مؤكدا عن مواصلة ايران تحقيق المكاسب تجاه الحظر الاميركي.

وقال الرئيس روحاني، في مؤتمر صحفي لدى زيارته محافظة خوزستان بجنوب غرب البلاد في اطار جولته التفقدية لمناطق الفيضانات:
” ان الذین یتولون الحكم فی امیركا الیوم هم دعاة حرب وقال، انهم ینتهكون القوانین الدولیة ومنها الاتفاق النووی واتفاقیة باریس للمناخ والقوانین الدولیة المتعلقة بالقدس الشریف وهضبة الجولان.
واضاف : ” لقد حققت بلادنا اخیرا 3 اوراق رابحة فی المحافل الدولیة احداها القرار الصادر عن محكمة فی لوكسمبورغ لمصلحة ایران بقیمة ملیار و 780 ملیون دولار (رفع التجمید عن هذا الرصید).
وتابع قائلا : ” ان ایران حققت فی مختلف المجالات الدولیة انتصارات اخري من ضمنها التقاریر العدیدة الصادرة عن الوكالة الدولیة للطاقة الذریة المؤكدة لالتزام ایران بالاتفاق النووی ” .
وبشان الاتفاقات التي وقعها في زيارته الاخيرة للعراق قال الرئيس روحاني : “دعوت في اتصالي الهاتفي مع رئيس الحكومة العراقية الى ضرورة تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين”.
وحول السيول والاضرار بالمنطقة، قال الرئيس روحاني، ان الحكومة ملزمة بالتعويض عن الخسائر التي تتعرض لها المناطق المنكوبة بالفيضانات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *