أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / خبيرة حقوقية في الامم المتحدة : محاكمة السلطات السعودية للمتهمين في قضية خاشقجي غير عادلة وغير موثوقة ويجب أن تكون علنية

خبيرة حقوقية في الامم المتحدة : محاكمة السلطات السعودية للمتهمين في قضية خاشقجي غير عادلة وغير موثوقة ويجب أن تكون علنية

قالت خبيرة في الأمم المتحدة في مجال حقوق الإنسان، تحقق في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، إن المحاكمة السعودية للمتهمين في القضية غير عادلة غير موثوقة، ويجب أن تكون علنية أمام الناس.

وطالبت أغنيس كالامارد، المقررة الأممية للتحقيق في قضايا حقوق الإنسان، بنشر أسماء المتهمين الـ11 في القضية.
وحذرت كالامارد أن هناك العديد من الدبلوماسيين من دول كبرى “يخاطرون بكونهم شركاء في عدم تطبيق العدالة”.
أضافت في بيان قائلة: “على عكس ما تقوله السعودية، هذه ليست قضية داخلية. فحقوق الضحية وعائلته هي القضية الأساسية، وكذلك حقوق الدول الأخرى تحت الاتفاقيات والقوانين الدولية”.
وقالت كالامارد إن على السعوديين مراجعة طريقة تعاونهم مع المجتمع الدولي، مؤكدة أن نتائج التحقيق يجب أن تصبح علنية للناس والمختصين، ومضيفة أن على السلطات السعودية السماح لها بزيارة المملكة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعوديون في الخارج يعلنون تاسيس حزب معارض ضد نـظام ال سعود الهدف منه اسقاط النظام

أعلنت مجموعة من السعوديين المقيمين بالمنفى في دول بينها بريطانيا والولايات المتحدة، تاسيس حزب معارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *