أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / صفارات الانذار ت تدوي في تل ابيب والقدس وسرايا القدس تعلن اطلاق صاروخ فجر 5 باتجاه تل ابيب

صفارات الانذار ت تدوي في تل ابيب والقدس وسرايا القدس تعلن اطلاق صاروخ فجر 5 باتجاه تل ابيب

دوت أصوات صفارات الإنذار في تل أبيب مساء اليوم الثلاثاء وأظهر بث تلفزيوني حي ما بدا أنها عملية اعتراض لصاروخ أطلق من قطاع غزة نفذها نظام القبة الحديدية للاحتلال الإسرائيلي المضاد للصواريخ ، فيما اكد شهود عيان انهم سمعوا اصوات انفجارت في القدس ،وان احد الانفجارات وقع قرب الكنيست الاسرائيلي .

هذا واعلنت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد ، انها قصفت للمرة الأولى غوش دان في تل أبيب بصاروخ فجر 5 ، واعترفت وسائل إعلام الإحتلال بوصول صواريخ المقاومة إلى مدينة تل أبيب والقدس .
وقالت أن القبة الحديدية اعترضت صاروخين أطلقا على تل أبيب، بينما سقطت ثلاثة صواريخ على مستوطنة بيت شميش قرب القدس ،ما يعني ان صواريخ المقاومة بدأت تتجاوز حدود 40 كم في تطور لافت .
وقال التلفزيون الاسرائيلي أنه لأول مرة تسقط صواريخ في غوش دان التي تبعد عن غزة 80 كيلو متر ، واعلنت المصادر الإسرائيلية بأن القبة الحديدية اعترضت صواريخ وصلت إلى مطار بن غوريون ، تواصل سقوط عشرات الصواريخ منذ صباح اليوم على مختلف مدن الإحتلال في حدود 40 كم .
وفي ذات السياق ،قالت صحيفة يديعوت احرونوت أنه تم إخلاء المصطافين من شاطئ ريشون لتسيون قرب مدينة يافا وكذلك شاطئ “بيت يام” في تل أبيب ،كما تم فتح الملاجئ العامة في المدينتين ، وتم تعطيل الطيران في مطار ايلات .
وأوضحت الصحيفة أنه تم إغلاق مطار “سدي دوف” في تل أبيب خشية من قصف المقاومة.
وذكرت القناة العاشرة الإسرائيلية أنه في أعقاب الأوضاع الأمنية المتدهورة، تقرر تقليص عدد الرحلات الجوية القادمة والمغادرة من وإلى مطار بن غوريون الدولي، ومن المتوقع حدوث إرباك وتشويش في عمل المطار.
كما قالت صحيفة يديعوت أحرونوت أن هناك تغييرات على الجدول الزمني لمطار إيلات تخوفا من قصف المقاومة خلال الساعات القادمة.
وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية مختلفة أن الحكومة الاسرائيلية وافقت على قرر استدعاء 40 الف من جنود الاحتياط على حدود القطاع ، وبحسب هآرتس , يأتي ذلك بعد انتهاء اجتماع الكابينت الاسرائيلي الذي اعلن زيادة العمليات العسكرية ضد حركة حماس في غزة.
وأعلنت بلدية تل ابيب حالة الطوارئ وفتحت الملاجئ اليوم بعد تصريحات لمسئول أمني إسرائيلي كبير توقع أن تصل صواريخ حماس لمسافة تصل إلى 80 كم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *