أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محافظ البنك المركزي : قرار محكمة لوكسمبرغ تحرير نحو 1,7 مليار دولار من أموال إيران نصر قانوني في مواجهة واشنطن

محافظ البنك المركزي : قرار محكمة لوكسمبرغ تحرير نحو 1,7 مليار دولار من أموال إيران نصر قانوني في مواجهة واشنطن

اعتبر محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي، قرار محكمة لوكسمبورغ تحرير نحو 1,7 مليار دولار من أموال إيران، نصرا قانونيا جديدا للجمهورية الإسلامية في مواجهة واشنطن.

محافظ البنك المركزي الإيراني عبد الناصر همتي
وأضاف همتي: “إثر شكوى البنك المركزي الإيراني وبفضل التعاون الوثيق من قبل وزارة الخارجية ومساعد رئيس الجمهورية للشؤون القانونية والدائرة القانونية في رئاسة الجمهورية والدفاعات القانونية الرصينة والموثقة لمحامینا، قررت محكمة لوكسمبورغ تحرير 1.7 مليار دولار من أموال البنك المركزي الإيراني”.
من جانبها، أوضحت مساعدة الرئيس الإيراني للشؤون القانونية لعيا جنيدي أن المحامين الذين وكلتهم إيران قدموا دفوعا منها حصانة الحكومة الإيرانية والبنك المركزي، إضافة إلى الدفوع الخاصة بجوهر القضية والمتمثلة في عدم وجود علاقة بين اعتداء 11 سبتمبر وإيران وضعف الأدلة والشهادات التي استند إليها قرار المحكمة الأمريكية ضد إيران.
وشددت جنيدي على ضرورة اتخاذ إجراء عاجل كي لا تتعرض السندات الإيرانية لأخطار أخرى.
وفي وقت سابق، ذكرت وكالة رويترز أن محكمة لوكسمبورغ رفضت طلبا أمريكيا بتحويل الأموال الإيرانية المجمدة في لوكسمبورغ إلى أسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر، لكنها لم تقرر الإفراج عن الأصول المجمدة وإعادة الأموال لإيران.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *