أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مستشار النمسا : منفذ مذبحة المسجدين بنيوزيلندا له صلات مالية مع حركة “جيل الهوية” الأوروبية اليمينية المتطرفة

مستشار النمسا : منفذ مذبحة المسجدين بنيوزيلندا له صلات مالية مع حركة “جيل الهوية” الأوروبية اليمينية المتطرفة

قال المستشار النمساوي سيباستيان كورز إن منفذ مذبحة المسجدين بنيوزيلندا التي راح ضحيتها 50 مسلما في مدينة كرايست تشيرتش، له صلات مالية مع حركة “جيل الهوية” الأوروبية اليمينية المتطرفة،بحسبما أوردته صحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وقال المستشار النمساوي : أن زعيم الفرع النمساوي للحركة مارتين شيلنر تلقى مبلغا ماليا قدره 1600 دولار أوائل العام الماضي من متبرع يحمل نفس اسم القاتل النيوزيلندي.
واضاف : “يمكننا الآن أن نؤكد أنه كان هناك دعم مالي، ومن ثم فإن هناك صلة بين القاتل النيوزيلندي وحركة جيل الهوية في النمسا”، مضيفًا أن حكومته تفكر في حل الجماعة اليمينية المتطرفة.
وفتشت الشرطة النمساوية شقة شيلنر أول أمس الاثنين وصادرت أجهزة إلكترونية في إطار تحقيقات في “تبرع بقيمة كبيرة” من شخص يحمل نفس اسم القاتل برينتون تارانت.
وظهر شيلنر في فيديو بث على موقع اليوتيوب مؤكدا أنه تلقى “بلا تنسيق مسبق” تبرعًا من القاتل، قائلا “لست عضوًا في منظمة إرهابية.. ولا علاقة لي بهذا الرجل”.
كما كتب في حسابه الشخصي علة موقع تويتر “آسف، لكن لا يمكنني أن أسأل كل متبرع عما إذا كانت لديه خطط لارتكاب هجوم إرهابي خلال عام، وأرفض بالتالي قبول تبرعه”.
وأضاف أن “موقفنا واضح للغاية، ولا يوجد أي نوع من التطرف على الإطلاق، سواء أكان إسلامياً متطرفاً أو متعصباً متطرفاً من اليمين، فلا يوجد له مكان في مجتمعنا”، مشيرا إلى أن ادعاء أي صلة بين السفاح النيوزيلندي وأعضاء “جيل الهوية” في النمسا يحتاج إلى إثبات كامل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *