أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاتحاد الاوروبي : الجولان ليس إسرائيليا

الاتحاد الاوروبي : الجولان ليس إسرائيليا

أكد الاتحاد الأوروبي الأربعاء أن الدول الأعضاء لن تتبع الولايات المتحدة في مسألة الاعتراف بسيادة إسرائيل على “مرتفعات الجولان المحتل” مؤكدا ان موقف الاتحاد من الجولان المحتل لم يتغير .

وأصدرت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني بيانا باسم الدول الأعضاء يعيد تأكيد وجهة نظرها.
وأفاد البيان قبيل اجتماع مجلس الأمن الدولي بشأن قرار واشنطن أن “موقف الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق بوضع هضبة الجولان لم يتغير”.
وتابع انه “تماشيا مع القانون الدولي وقراري مجلس الأمن الدولي 242 و497 ، فإن الاتحاد الأوروبي لا يعترف بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان المحتلة”.
والاثنين، وقع الرئيس الأميركي دونالد ترامب إعلانا يعترف بضم إسرائيل عام 1981 للهضبة الاستراتيجية، التي استولت عليها من سوريا إبان حرب الأيام الستة عام 1967.
واندفع السوريون منذ صدور القرار الأميركي إلى ساحات مدنهم وبلداتهم الرئيسية في اعتصامات شعبية تندد وترفض قرار الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” حول “الجولان” المحتل.
من أقصى شمال البلاد إلى أقصى جنوبها، ومن شرقها إلى غربها، عمت الوقفات الاجتجاجية الساحات في كل من “دمشق” و”حلب” و”حمص” و”دير الزور” و”الحسكة” و”درعا” و”اللاذقية” و”الرقة”، و”القامشلي” و”السويداء” و”القنيطرة” المحررة ابنة الجولان، فضلاً عن الجولانيين أنفسهم الذين لطالما وقفوا في وجه الاحتلال على مر السنوات.
طلاب سوريا بدورهم نددوا بقرار “ترامب” حيث اعتبر “حسن عثمان” أن الجولان سوري وسيبقى رغماً عن الكيان الاسرائيلي وداعميه، كما أوقف محامو “حماة” مرافعاتهم لساعة واحدة في تعبير رمزي عن احتجاجهم على القرار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *