أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اجتماع بين وفد هيئة المنافذ الحدودية مع الجانب السعودي لبحث متطلبات افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين

اجتماع بين وفد هيئة المنافذ الحدودية مع الجانب السعودي لبحث متطلبات افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين البلدين

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في بغداد ، اليوم الثلاثاء، عن عقد اجتماع مع الجانب السعودي لبحث منطلبات افتتاح منفذ عرعر الحدودي بين العراق والسعودية.

وذكر بيان للهيئة أن “الجانبين بحثا السبل الكفيلة للاسراع في تشغيل المنفذ قبل الموعد المحدد للافتتاح الرسمي”، مبيناً أن “الاجتماع ناقش إمكانية تقديم الدعم الفني من السعودية في مجال تبسيط الاجراءات ومكننتها وصولا الى نافذة التبادل التجاري الواحدة”.
وأضاف “تمت مناقشة موضوع ساحات التبادل التجاري بين الجانبين، وتم التأكيد على أن تكون هذه الساحات في الجانب العراقي لتوظيف الأيدي العاملة من منطقة النخيب والمناطق القريبة من المنفذ وكذلك لاحكام الرقابة والسيطرة على عمليات التبادل التجاري”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *