أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اعلان ترامب الاعتراف بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان المحتل في تاكيد على ” صهيونية الادارة الامريكية ” والانحياز للاحتلال الاسرائيلي

اعلان ترامب الاعتراف بسيادة الاحتلال الاسرائيلي على الجولان المحتل في تاكيد على ” صهيونية الادارة الامريكية ” والانحياز للاحتلال الاسرائيلي

في خطوة فاضحة في الانحياز للاحتلال الاسرائيلي وانتهاك للقوانين والعراف الدولية وانتهاك لحقوق سوريا السيادية على جميع اراضيها ٫ وقع الرئيس الأمريكي الإعلان الرئاسي المشؤوم الخاص باعتراف أمريكا بسيادة كيان الاحتلال الإسرائيلي على هضبة الجولان السورية التي احتلها الكيان الاسرائيلي وضمتها في 1967.

وجاء التوقيع في بداية اجتماع مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض.
وأضفى المرسوم الصبغة الرسمية على بيان ترامب في 21 مارس آذار والذي قال فيه إن الوقت حان للولايات المتحدة لأن “تعترف تماما” بسيادة تل ابيب على الجولان.
وقال ترامب في البيت الأبيض وإلى جانبه رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو “لقد جرى التخطيط لهذا الامر منذ فترة”.
ويعد هذا الاعتراف خروجا على الاجماع الدولي.
وفور اعلان ترامب عن قراره المشؤوم و توقيعه عليه، أعلنت الخارجية السورية رفضها المطلق والقاطع لهذا القرار.
واضافت الخارجية السورية ان تحرير الجولان بكافة الوسائل المتاحة وعودته للوطن الأم سورية حق غير قابل للتصرف.
وادانت طهران القرار ووصفته بالقرار العدواني ضمن سياسة ترامب لزعزعة امن واستقرار المنطقة .
روسيا سارعت الى ادانة هذا القرار على لسان وزير خارجيتها سرغئي لافروف الذي قال إن توجه واشنطن إلى الاعتراف بإسرائيلية الجولان “يقود إلى انتهاك سافر للقانون الدولي ويعرقل تسوية الأزمة السورية ويزيد الوضع في الشرق الأوسط تأزما”.
كما أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن قرار الولايات المتحدة بشأن مرتفعات الجولان يتناقض مع القوانين الدولية وقد يؤدي لتصعيد التوتر في المنطقة.
وقالت زاخاروفا “وقع السيد ترامب وثيقة تعترف بسيادة إسرائيل على الجولان. ماذا يمكن أن نقول؟ لقد سبق أن تحدثنا عن ذلك مرارا بشكل مستدام، ولسوء الحظ، يمكن أن يؤدي ذلك — أخشى أن العديد من تصريحاتنا وتعليقاتنا التنبؤية تصبح حقيقة، ولكن هذا هو الحال — يمكن أن يؤدي ذلك إلى جولة جديدة من التوتر في منطقة الشرق الأوسط”.
ووصف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اعلان باسرائيلية الجولان المحتل ٫ بان الرئيس ترامب تجاهل مجددا مبادئ القانون الدولي بتوقيعه المرسوم حول الجولان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *