أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وصول عسكريين روس برئاسة جنرال كبير الى فنزويلا دعما للحكومة الشرعية في مواجهة تهديدات تدخل امريكي

وصول عسكريين روس برئاسة جنرال كبير الى فنزويلا دعما للحكومة الشرعية في مواجهة تهديدات تدخل امريكي

أكد مصدر دبلوماسي في العاصمة الفنزويلية، اليوم الأحد، هبوط طائرتين روسيتين في مطار سيمون بوليفار الدولي بضواحي كاراكاس، وعلى متنهما مجموعة من العسكريين الروس.

ويرى مراقبون ان وصول العسكريين برئاسة جنرال روسي كبير يشكل دعما علنيا للحكومة الشرعية في مواجهة تهديدات امريكية بالتدخل العسكري لاسقاط الرئيس مادورو ودعم المعارضة المتحالفة مع واشنطن بزعامة خوان غوايدو .
وفي حديثه لوكالة “نوفوستي”، قال المصدر إن عسكريين وصلوا إلى فنزويلا “للمشاركة في مشاورات ثنائية”.
وأضاف أن الحدث “لا يوجد فيه أي لغز”، لكونه مرتبطا بشكل مباشر بتنفيذ عقود وقعها الطرفان منذ سنوات، بما فيها عقود في مجال التعاون العسكري التقني.
وفي وقت سابق من اليوم، نقلت صحف أمريكية لاتينية عن الصحفي الفنزويلي، خافيير مايوركا، قوله إن 99 عسكريا روسيا، على رأسهم جنرال رفيع المستوى، وصلوا إلى كاراكاس على متن طائرتي نقل “آن-124″ و”إل-62”.
وذكر مايوركا، على حسابه في تويتر، أن الطائرتين نقلتا إلى العاصمة الفنزويلية 35 طنا من الشحنات، مضيفا أن العسكريين الروس استُقبلوا في المطار من قبل مسؤولين كبار في القوات المسلحة الفنزويلية وممثلي السفارة الروسية لدى كاراكاس، دون الكشف عن هدف الزيارة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *