أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / مقتل اكثر من 20 جنديا سعوديا في هجوم نوعي نفذه الجيش واللجان الشعبية في جيزان

مقتل اكثر من 20 جنديا سعوديا في هجوم نوعي نفذه الجيش واللجان الشعبية في جيزان

أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم الأحد٫ عن مقتل أكثر من 20 عنصرا في الجيش السعودي بهجوم نفذته قواتهما على مواقع الجيش السعودي في منطقة جيزان جنوب المملكة.

واكد المتحدث باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع، “مصرع أكثر من 20 عنصرا من جيش العدو السعودي وإصابة العشرات بينهم قيادات إلى جانب إحراق وتدمير 5 آليات واغتنام عتاد عسكري سعودي ضخم في عملية عسكرية نوعية لأبطال الجيش واللجان الشعبية في جيزان”.
وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة “سبأ” اليمنية : “بعد عملية رصد دقيقة لتجمعات وتحركات جيش العدو السعودي نفذت وحدات خاصة من قواتنا المسلحة عملية عسكرية هجومية من عدة مسارات استهدفت مواقع العدو شرق ” جبل الإم بي سي ” والصفة ٫ وقريتي القيمة والصيابة وعدد من المواقع المجاورة”.
ولفت إلى أن العملية “سبقها إطلاق صاروخ زلزال حقق إصابات مباشرة”، مضيفا: “مقاتلونا فاجأوا العدو السعودي بهذه العملية النوعية التي أحدثت حالة من الإرباك والهلع في أوساط قواته حيث لاذ من تبقى منهم بالفرار”.
وقال المتحدث باسم الجيش اليمني الوطني إن “عشرات الجثث لصرعى العدو السعودي لا تزال مرمية في المواقع التي كانت تتواجد فيها ولم يستطع الخصم انتشالها رغم المساندة الكثيفة من الطيران”.
وذكر العميد سريع أن هذه العملية العسكرية الناجحة وثّقتها عدسة الإعلام الحربي وستبث خلال الساعات القادمة، فيما لم يصدر النظام السعودي أي بيان رسمي حول هذا الإعلان .
في هذا السياق، بينت وسائل الإعلام اليمنية في صنعاء أن هذا الهجوم نفذ “تدشينا لدخول العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا العام الخامس “، في إشارة إلى دخول العدوان السعودي الاماراتي عامه الخامس .
ويواجه الشعب اليمني منذ العام منذ 25 مارس 2015 عدوانا سعوديا بمشاركة اماراتية دعم من عشرين دولة عربية واجنبية ومشاركة اسرائيلية وباستخدام احدث الاسلحة الامريكية والبريطانية والفرنسية والالمانية٫ وفشل العدوان في تحقيق اهدافه بدخول صنعاء ٫ ونجم عن هذا العدوان استشهاد اكثر من 12 ف يمني اغلبهم من النساء والاطفال حيث كانت مقاتلات العدوان تتعمد قصف الاهداف المدنية والحياء السكنية بالاضافة الى تدمير البنى التحتية في البلاد ويواجه ملايين الاطفال اليمنيين الموت جوعا ومرضى بسبب الحصار وقصف محطات تحلية المياه والمستشفيات ومخازن الحبوب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مديرية الشؤون في الداخلية تعلن : اعتقال ضابط برتبة رائد اختطف فتاة من خطيبها وقام باغتصابها في سيارة حكومية في كركوك

في جريمة اثارت غضبا شعبيا واسعا في المحافظة والمدن العراقية الاخرى ٫ اعلنت مديرية الشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *