أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الحكومة الفنزويلية تتهم زعيم المعارضة بسرقة 30 مليار دولار من ارصدة البلاد بدعم من الادارة الامريكية

الحكومة الفنزويلية تتهم زعيم المعارضة بسرقة 30 مليار دولار من ارصدة البلاد بدعم من الادارة الامريكية

اتهمت الحكومة الفنزويلية، المعارضة بسرقة اكثر من ثلاثين مليار دولار من حسابات الحكومة بدعم امريكي بهدف تمويل الارهاب ضد البلاد.

وتتهم كاراكاس المعارض خوان غوايدو المدعوم اميركيا بالسرقة من حسابات الحكومة الفنزويلية في البنوك الدولية لتمويل الإرهاب ضد البلاد.
وقال وزير الاتصالات والإعلام الفنزويلي، خورخى رودريغيز:”إنهم متورطون في سرقة الأصول التي تملكها فنزويلا في مختلف المصارف ويتم سحب الأموال بأمر من إدارة ترامب. لقد تمت سرقة اكثر من ثلاثين مليار دولارمن فنزويلا خلال الشهرين الماضيين”.
وعرض الوزير وثائق قال إنّها صور ملتقطة لمحادثات عبر واتساب بين غوايدو ومساعده النائب روبرتو ماريرو، ينظمان فيها عمليات تحويل أموال من المفترض أن تموّل مجموعات مسلحة بمساعدة الرئيس الكولومبي إيفان دوكي.
بعد اكثر من شهرين على إعلان زعيم المعارضة الفنزويلية خوان غوايدو نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد – وما تلاه من دعم فوري من قبل واشنطن وحلفائها-يبدو ان محاولات واشنطن لتغيير نظام الرئيس نيكولاس مادورو باءت فعليا بالفشل.
ويؤكد مراقبون ان فشلا كبيرا لحق برهان ادارة ترامب على تغيير النظام الفنزويلي باستخدام أسلوب التهديد والعقوبات بما فيها فرض حظر على تصدير النفط وتخريب عمل محطات الطاقة الكهربائىة ن حيث كانت واشنطن تراهن على خروج تظاهرات شعبية غاضية بعدما حل الظلام لاسبوع كامل في اغلب مدن البلاد وخسر المواطنون ومحلات السوبر ماركت والمطاعم عشرات الملايين من الدولارات بسبب فساد الاطعمة والمواد الغذائية بسبب انعدام الكهرباء ٫ الا ان مثل هذه التظاهرات الاحتجاجية لم تنطلق ضد الرئيس مادورو بل تعاطف الشعب اكثر مع رئيسه الشرعي .
ووما زاد من سخط الشعب على المعارضة ان زعيم المعارضة غوايدو ،الذي أعلن نفسه رئيساً انتقالياً للبلاد، يدعم العقوبات الأميركية ضد نظام مادورو .
وتشهد فنزويلا حاليا أزمة اقتصادية وسياسية خانقة تفاقمت إثر الانقسام في المجتمع بين مؤيدين للرئيس نيكولاس مادورو، وآخرين مؤيدين لرئيس البرلمان المعارض، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه في الثالث والعشرين من كانون الثاني يناير الماضي رئيسا مؤقتا للبلاد بطلب من الرئيس ترامب وبدعم كامل من الادارة الامريكية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامنية في اربيل تعلن اعتقال “متهم ثان ” متورط في اغتيال نائب القنصل التركي

أعلنت السلطات المحلية في أربيل في اقليم كردستان شمال العراق، السبت، إلقاء القبض على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *