أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حماس ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان الاممي ادانة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم قتل المتظاهرين السلميين

حماس ترحب بقرار مجلس حقوق الإنسان الاممي ادانة الاحتلال الإسرائيلي على جرائم قتل المتظاهرين السلميين

رحبت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” باعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة قرارًا يدين الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه بحق المتظاهرين السلميين المشاركين في مسيرات العودة، وانتهاكات الاحتلال في القدس، ويطالب الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب من الأراضي الفلسطينية المحتلة وبتثبيت تبعية الجولان لسوريا واعتباره أرضًا محتلة.

وقالت الحركة في تصريح صحفي إنها تعتبر هذا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح على طريق دعم الحق الفلسطيني وتجريم الاحتلال الإسرائيلي في المحافل الدولية.

عدد الشهداء 239 شهيدا وعدد الجرحى 25.708

وطالبت الحركة باتخاذ خطوات فعلية على الأرض لمحاسبة الكيان الإسرائيلي على جرائمه وانتهاكاته، وتدعم حقوق شعبنا وعدالة قضيته.
يذكر ان عدد شهداء مسيرات العودة في غزة قد بلغ 239 شهيدا بنسبة 97 % من الذكور وبلغ عدد الشهداء الأطفال 42 شهيدا، في حين بلغ عدد الإصابات منذ شهر مارس/ آذار الماضي 25.708 جرحى .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *