أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المدعي الأمريكي روبرت مولر ينهي تحقيقه بشان مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية ويسلمه لوزير العدل وليام بار

المدعي الأمريكي روبرت مولر ينهي تحقيقه بشان مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية ويسلمه لوزير العدل وليام بار

أنهى المدعي الأمريكي الخاص، روبرت مولر، تحقيقه بمزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية وسلّم تقريرا نهائيا لوزير العدل الأمريكي وليام بار، ولكن كوابيس دونالد ترامب لم تنته مع ذلك.

ونقلت قناة فوكس نيوز عن مصادرها قولها: “تقرير مولر انتهى وتم تسليمه إلى المدعي العام بار، يبقى حسب تقديره كيفية إتاحة نتائج هذا التحقيق للجمهور”.
وفي سياق متصل قالت وزارة العدل الأمريكية، إن مولر سلم تقريرا بشأن تحقيقه في دور روسيا في الانتخابات الرئاسية التي جرت في 2016 وأي مخالفات قد يكون الرئيس دونالد ترامب قد ارتكبها.
وكان المدعي الخاص يجري تحقيقا حول ما يوصف بـ”تدخل روسي” في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، التي فاز بها دونالد ترامب في نوفمبر 2016.
من جانبها، أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، إن البيت الأبيض لم يتسلم تقرير مولر ولم يتلق إحاطة بشأنه حتى الآن، مشيرة إلى أن مسألة تقييمه متروكة للوزير بار.
وكتبت ساندرز في مدونة على ” تويتر”: إن “الخطوات التالية تعتمد على المدعي العام، بار، ونعول على أن تأخذ العملية مجراها”.
اما الرئيس الأمريكي الذي قضّت مضاجعه مطاردة مولر للساحرات من حوله، فانه يعتقد أن خصومه الكثر، بمن فيهم أولئك الذي ينتمون للحزب الجمهوري الذي رشحه للرئاسة، لن يتركوه يتقدم لولاية رئاسية ثانية، ولن يسمحوا له بأن يحلم بولاية رئاسية ثانية في البيت الأبيض.
وتظهر في وسائل الإعلام الأمريكية تقارير منتظمة تشير إلى مصادر مجهولة حول اتصالات أعضاء مقر حملة ترامب مع مسؤولين ورجال أعمال روس.
ونفت روسيا أكثر من مرة اتهامات الاستخبارات الأمريكية بمحاولة التأثير على الانتخابات في الولايات المتحدة.
وأعلنت وزارة العدل الأمريكية أن مولر رفع تقريره لوزير العدل وليام بار. لكن لم يتم نشره بعد، إذ يرجع قرار الأجزاء التي يمكن الكشف عنها من التقرير لبار. ولم يعرف إن كان مولر قد خلص إلى وجود مخالفات أو جرائم ارتكبها ترامب أو حملته الانتخابية بما يتخطى الاتهامات التي وجهت بالفعل لعدد من مساعديه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *