أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الى تكثيف عمليات اغاثة منكوبي السيول التي اجتاحت مدنا ايرانية

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يدعو الى تكثيف عمليات اغاثة منكوبي السيول التي اجتاحت مدنا ايرانية

اعرب قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي عن اسفه للاضرار الكبرى الناجمة عن السيول في محافظتي جلستان ومازندران شمالي البلاد؛ مؤكدا على ضرورة قيام الاجهزة العامة بمسؤولياتها في اغاثة منكوبي هذه الاحداث، هذا وقد تفقد كبار المسؤولين الإيرانيين المحافظتين وتابعوا أوضاع الأهالي هناك.

كذلك لفت اية الله خامنئي الى ان سكان محافظة خوزستان جنوب غرب ايران ما زالوا ايضا يعانون من المشاكل الناجمة عن السيول التي حدثت قبل فترة، مشددا على ان من واجب الجميع تقديم المساعدات الى المتضررين في جميع المحافظات.
وكانت سيول وفيضانات قد اجتاحت مناطق واسعة من محافظتي مازندران وجلستان شمال ايران بسبب الامطار الغزيرة التي ادت الى تجاوز منسوب المياه في سدّ جلستان، وفيضان انهار التي غمرت العديد من القرى.
وقال مسؤولون محليون ان منسوب المياه ارتفع الى حدود خمسة عشر سنتيمترا، محذرين من خطر كبير على في مدينة “آق قلا”. واكد المسؤولون اجلاء اهالي تلك المناطق وتوزيع المواد الغذائية والطبية عليهم.
السلطات الرسمية الايرانية والاجهزة المختصة سارعت الى الحضور الميداني لمواكبة التطورات وتسهيل عمليات الاغاثة وتقيدم المساعدات .
وقال رئيس مجلس الشورى الاسلامي، علي لاريجاني”لقد طلبت من المحافظ أن يقيم الأوضاع والخسائر الناجمة عن السيول، كما طلبت منه أن يقدم المساعدات الكافية للمتضريين خاصة وأن هناك أضراراً حقيقية قد لحقت بالمواطنين”.
وزير الداخلية الايراني ووزير المالية على رأس وفد يضم كبار المسؤولين في الاجهزة الحكومية، بدأ جولة جوية استطلاعية وتفقدا اماكن الاسكان المؤقت للمتضررين.
واعلن وزير الداخلية رحماني فضلي اتخاذ القرارات المطلوبة في اجتماع خلية ادارة الازمة، من اجل القيام بعمليات الاغاثة بشكل افضل واسراع.
بدا الهلال الاحمر تقديم خدمات اغاثية لاحد عشر الف شخص في محافظة مازندران لوحدها وان فرقه تواصل بكل طاقاتها مساعدة واغاثة لمنكوبين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فلاديمير زيلينسكي مرشح الرئاسة في اوكرانيا يعلن تلقيه التهنئة بالفوز من الرئيس السابق وواشنطن تسارع الى تقديم التهنئة له

أعلن المرشح للانتخابات الرئاسية الأوكرانية، فلاديمير زيلينسكي زعيم ” حزب خادم الشعب “، أن منافسه، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *