أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القوات الامريكية في قاعدة عين الاسد تنفذ ثلاث عمليات انزال سرية في الانبار دون الافصاح عنها

القوات الامريكية في قاعدة عين الاسد تنفذ ثلاث عمليات انزال سرية في الانبار دون الافصاح عنها

افادت مصادر محلية في محافظة الانبار ٫ بأن القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة عين الأسد غربي بغداد نفذت ثلاث عمليات إنزال سرية في صحراء الأنبار غرب البلاد خلال الأسبوع الماضي دون الافصاح عن االهداف التي اتسهدفت عمليات الانزال .

ونقلت اذاعة صوت العراق عن مصدر أمني تأكيده اليوم السبت تنفيذ القوات الأمريكية هذه العمليات السرية، دون معرفة نتائجها، مشيرا إلى تكثيف أنشطة القوات الأمريكية في قاعدة عين الأسد بشكل لافت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية.
وأوضح المصدر أن مفارز قتالية من قوات النخبة الأمريكية بدأت نشاطا واضحا في صحراء الأنبار مؤخرا لتعقب أهداف زعمت القوات الامريكية بانها تتعلق بداعش الارهابي .
هذا وأكد مصدر عراقي أمس أن القوات الأمريكية في القاعدة زادت من عدد الموظفين العراقيين فيها، وذلك بعيدا عن أعين الجهات الرسمية في البلاد.
ورأى المصدر في هذا الأمر “دليلا خطيرا على أن القوات الأمريكية في ازدياد مستمر وتنوي البقاء لفترات أطول”، مشددا على أن هذا “الموضوع المبهم” يتطلب تحقيقا من قبل الحكومة.
وجاءت هذه الأنباء على خلفية مطالبة مختلف القوى السياسية في العراق القوات الأمريكية بالانسحاب من البلاد، بعد دحر تنظيم “داعش” عسكريا من المنطقة بأسرها، وتصاعدت الانتقادات للتواجد الأمريكي في العراق بعد زيارة الرئيس دونالد ترامب لقاعدة عين الأسد دون التنسيق مع القيادة العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *