أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / مسيرة احتجاجية في العاصمة الاردنية ضد اتفاقية شراء الغاز من الكيان الاسرائيلي بعنوان ” غاز العدو .. احتلال “

مسيرة احتجاجية في العاصمة الاردنية ضد اتفاقية شراء الغاز من الكيان الاسرائيلي بعنوان ” غاز العدو .. احتلال “

تحت شعار ” غاز العدو .. احتلال ” انطلقت وسط العاصمة الاردنية عمان مسيرة احتجاجية نظمها مواطنون وعدد من الأحزاب السياسية المعارضة لمعاهدة السلام المبرمة بين الأردن وإلكيان الاسرائيلي٫ احتجاجا على اتفاق للغاز بقيمة 10 مليارات دولار مع إسرائيل.

وطالب المحتجون الحكومة والبرلمان أمس الجمعة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة مع إسرائيل أيضا، وحملوا اللافتات وأطلقوا الشعارات المناهضة لها.
ومن المقرر أن يعقد البرلمان الأردني جلسة خاصة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة اتفاق الغاز مع إسرائيل.
ووقعت الشركة الاسرائيلية للطاقة “ديليك دريلينغ”، وشريكتها الأمريكية “نوبل إنرجي”، اتفاقهما التصديري الأول عام 2016 بقيمة 10 مليارات دولار على مدى 15 عاما لتوفير 45 مليار متر مكعب من الغاز إلى الأردن.
وكان الكيان الاسرائيلي قد أبرم مع الأردن معاهدة السلام في عام 1994،بالرغم من الرفض الشعبي العارم لها لكن التقارب مع الكيان الإسرائيلي ما يزال أمرا يلقى رفضا شعبيا واسعا في الشارع العربي

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *