أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / دمشق محذرة الكيان الاسرائيلي من اللجوء للكفاح المسلح : لاحدود امام الوسائل التي يمكن استخدامها لاستعادة الجولان
سوريون يلوحون باعلام بلادهم لاهاليهم في الجولان المحتل

دمشق محذرة الكيان الاسرائيلي من اللجوء للكفاح المسلح : لاحدود امام الوسائل التي يمكن استخدامها لاستعادة الجولان

حذر نائب وزير الخارجية السوري، فيصل المقداد، الكيان الاسرائيلي والمجتمع الدولي ٫ من أن “لا حدود أمام الوسائل التي يمكن لدمشق استخدامها من أجل استعادة الجولان، والقيادة السورية تدرس كل الاحتمالات”.

وأكد المقداد أنه “يحق لدمشق استخدام كافة الأساليب السلمية والكفاح المسلح بكل أشكاله لتحرير أراضيها”. واعتبر نائب وزير الخارجية السوري إنه “لا مستقبل للاحتلال في الجولان السوري المحتل”.
وصرح المقداد خلال مقبلة أجرتها معه قناة “الميادين” التلفزيونية أن “أهل الجولان هم الأبطال الذين نتطلع إليهم لنيل الحرية والاستقلال”، معتبراً أن “(الرئيس الأمريكي دونالد) ترامب يمثل عتاة الصهاينة وأكبر دولة مارقة ترعى الإرهاب وتتحدى القرارات الأممية.. فالإدارة الأمريكية تتحدى قرارات الأمم المتحدة بشأن الجولان”.
وأضاف المقداد “تبين أن ترامب عنصر صغير في حملة (رئيس وزراء إسرائيل بنيامين) نتنياهو الانتخابية”.
وقال المقداد “كنا نتمنى أن تحافظ الدول العربية على الحد الأدنى من تضامنها لمساندة القضية الفلسطينية”، و”هناك تناقض واضح في آليات عمل الدول العربية وسياساتها تجاه سوريا… فهي استجابت لضغط بومبيو وطلباته بعدم عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية”.
ورأى المقداد أن “الصفعات الأمريكية اتجاه قضايا منطقتنا تتوالى ولن تتوقف عند بلد معين”، وأكد أنه “لا يوجد تطبيع بين الدول العربية وإسرائيل وإنما خضوع من بعض الأنظمة بالكامل لإسرائيل”، معتبراً أن “علاقة إسرائيل مع بعض الدول الخليجية تجاوزت مرحلة التطبيع”.
وجزم المقداد أنه “لا يمكن تمرير صفقة القرن إذا لم توافق عليها بعض الأنظمة العربية”.

المصدر : الميادين

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *