أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / نبيه بري لوزير الخارجية الامريكي : مقاومة حزب الله ومقاومة اللبنانيين ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي اللبنانية

نبيه بري لوزير الخارجية الامريكي : مقاومة حزب الله ومقاومة اللبنانيين ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي اللبنانية

اكد رئيس البرلمان اللبناني نبيه برّي، الجمعة ٫ إنّ “حزب الله” هو “حزب لبنانيّ موجود في البرلمان (14 مقعداً من أصل 128) والحكومة (3 من أصل 30 وزيرا بحكومة سعد الحريري)” ٫ مشددا على أنّ “مقاومة حزب الله ومقاومة اللبنانيين ناجمة عن الاحتلال الإسرائيلي المستمر للأراضي اللبنانية”.

جاء ذلك خلال استقبال ” بري ” وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو ٫ موضحا له التداعيات السلبية للعقوبات الأمريكية على “حزب الله” على لبنان واللبنانيين .
وتصنف ادارة ترامب المنحازة لاسرائيل ٫ “حزب الله” منظمة إرهابية وأعلنت أكثر من مرة فرض عقوبات مالية عليه، كان آخرها نهاية العام الماضي، طالت جناحه السياسي والمسلح والمؤسسات والحكومات التي توفر دعما له.
وبحث بري وبومبيو أهميّة الحفاظ على الاستقرار في لبنان، وضرورة معالجة الحدود البحريّة وتشمل المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان.
و”المنطقة الاقتصادية الخالصة”، هي منطقة بحرية تمارس عليها الدولة اللبنانية حقوقا خاصة في الاستغلال واستخدام مواردها البحرية.
ويتصاعد التوتر بين لبنان وإلكيان الاسرائيلي على خلفية ادعاء الأخيرة سيادتها على بلوك الغاز رقم 9، في البحر المتوسط، فيما يؤكد لبنان ملكيته لهذا البلوك.
كان بومبيو وصل بيروت في وقت سابق الجمعة، قادما من الاراضي الفلسطينية المحتلة في إطار جولة إقليمية استهلها بالكويت.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *