أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الفنزويلية تعتقل مدير مكتب زعيم المعارضة خوان غوايدو وتضبط اموالا واسلحة في منزله

السلطات الفنزويلية تعتقل مدير مكتب زعيم المعارضة خوان غوايدو وتضبط اموالا واسلحة في منزله

أعلن وزير داخلية فنزويلا، نيستور ريفيرول، القبض على روبيرتو ماريرو، مدير مكتب زعيم المعارضة خوان غوايدو، ومصادرة أسلحة ومبالغ من منزله، وسارعت واشنطن الى الرد على ذلك بالتهديد والوعيد.

وقال الوزير ريفيرول في مؤتمر صحفي عقده في العاصمة كاراكس اليوم الخميس: “اعتقلنا خلايا إرهابية كانت تخطط لاغتيالات ومهاجمة وحدات وقواعد عسكرية بالتعاون مع مرتزقة”.
وأضاف: وفي هذا الإطار تم القبض على روبيرتو ماريرو، مدير مكتب خوان غوايدو، ومصادرة أسلحة ومبالغ مالية بالعملة الصعبة من منزله.
واطلق مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، تهديدات ضد الرئيس الشرعي نيكولاس مادورو ٫ قائلا : أنه ارتكب خطأ كبيرا جديدا باعتقال روبيرتو ماريرو ” . واضاف : ” إن هذا لن يبقى دون رد ” .
من جانبه أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو أن الولايات المتحدة سوف تفعل كل شيء ممكن لمحاسبة من شاركوا في اعتقال سكرتير الزعيم الفنزويلي المعارض خوان غوايدو.
وقال بومبيو اليوم الخميس في مقابلة مع القناة التلفزيونية فوكس نيوز: “نعتقد أننا نعرف من شارك في هذا، وسوف نتأكد من أن العالم كله يعرف أسماءهم، نحن نبذل قصارى جهدنا لمحاسبة هؤلاء”.

خوان غوايدو ويظهر الى جانيه مدير مكتبه روبيرتو ماريرو الذي تم اعتقاله وضبط اموال واسلحة في منزله

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *