أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجاة مفتي باكستان محمد تقي عثماني من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي

نجا مفتي باكستان، محمد تقي عثماني، من محاولة لاغتياله في مدينة كراتشي الباكستانية حيث فتح مسلحون النار على سيارته في هجوم أسفر عن مقتل شخصين.

وأكد نائب المحقق العام في المنطقة الشرقية، أمير فاروقي، أن الهجوم أسفر عن مقتل شرطي ومرافق شخصي للمفتي، بالإضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص الآخرين بينهم رجل دين.
من جانبه قال مدير شرطة كراتشي، أمير شيخ في مؤتمر ، أن سيارتين تابعتين لجامعة دار العلوم في المدينة تعرضتا بعد صلاة الجمعة اليوم لإطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين كانوا يركبون دراجات نارية في جسر نيبا ٫ وأشار شيخ إلى أن عثماني كان في إحدى السيارتين برفقة زوجته، ولم يتعرضا لأي إصابات.
وأدان رئيس الوزراء الباكستاني، عمر خان، بشدة هذا الهجوم، مشددا على ضرورة ضمان السلطات الإقليمية أمن رجال الدين والعلماء، فيما أمر “باتخاذ كل الإجراءات الممكنة لفضح” محاولة الاغتيال التي وصفها “بالمؤمرة الشنيعة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السلطات الامنية في اربيل تعلن اعتقال “متهم ثان ” متورط في اغتيال نائب القنصل التركي

أعلنت السلطات المحلية في أربيل في اقليم كردستان شمال العراق، السبت، إلقاء القبض على شخص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *