أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الرئيس عون اثناء استقباله وزير الخارجية الامريكي بومبيو : حزب الله يمثل احدى الطوائف الرئيسة في البلاد

الرئيس عون اثناء استقباله وزير الخارجية الامريكي بومبيو : حزب الله يمثل احدى الطوائف الرئيسة في البلاد

أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن ” حزب الله حزب لبناني يمثل إحدى الطوائف الرئيسية في البلاد ” مشددا على ان الحفاظ على الوحدة الوطنية أولوية بالنسبة لحكومة بيروت .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عون اليوم الجمعة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في قصر بعبدا ٫ مشددا على ان حزب الله حزب لبناني منبثق من قاعدة شعبية تمثل واحدة من الطوائف الرئيسية في البلاد ٫ مضيفا ان : السلم الأهلي يشكل أولوية لنا.
وطالب الرئيس اللبناني وزير الخارجية الأمريكي بمساعدة بلاده في إعادة النازحين السوريين إلى المناطق الآمنة في بلادهم، مضيفا أن عمليات تنظيم العودة التي يتولاها الأمن العام اللبناني سوف تستمر.
واكد الرئيس عون، التزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 للحفاظ على الاستقرار، رغم الانتهاكات الإسرائيلية ٬ ورحب بعرض الولايات المتحدة للعمل على ترسيم حدود لبنان البحرية والبرية مع اراضي ومياه فلسطين المحتلة التي تخضع حاليا للاحتلال الاسرائيلي .
وجرى الاجتماع بين الرئيس عون ووزير الخارجية الامريكي بومبيو بحضور وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، والمدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا ترفض تصعيد الوضع في الخليج بصورة مصطنعة وإصدار قرارات وتوجيه اتهامات متسرعة لايران

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن موسكو تعول على إجراء تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *