أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / السلطات السعودية تعلن سقوط قذيفتي هاون داخل الاراضي السعودية من الجانب العراقي

السلطات السعودية تعلن سقوط قذيفتي هاون داخل الاراضي السعودية من الجانب العراقي

أعلن الناطق الإعلامي لحرس الحدود السعودية رصد سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني بجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة مع العراق بعد ظهر اليوم الاثنين.

وأكد الناطق في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية عدم وقوع أي اصابات نتيجة لهذه القذائف. وأفاد بأن الجهات المختصة قد باشرت إجراءات التحقيق لتحديد مصدر إطلاق القذائف ولايزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
يذكر ان السعودية اقدمت الاسبوع الماضب على تعزيز وجوده العسكري على الحدود مع العراق وحشدت 30 الف جندي في المناطق الحدودية مدعومين بالدبابات والمروحيات وسلاح المدفعية ، بحجة ان حراسا للحدود في الجانب العراقي تم اخلاؤهم من الحدود وسحبهم ، فيما نفى الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة صدور اي قرار بسحب القوات من الحدود ، وراى المراقبون ان ما اعلنته السعودية بانسحاب جنود عراقيين من الحدود ، كان تبريرا سعوديا لتحشيد قواتها على الحدود مع العراق فيما تتصاعد النقمة الشعبية في العراق ضد النظام السعودي مع صدور تقارير غربية تؤكد ضلوعها في مشروع لتقسيم العراق واقامة اقليم ” بعثي – وهابي ” في المحافظات ذات الاغلبية السنية ، وتصاعدت موجة النقمة على النظام السعودي لتورطه في اسقاط الموصل بيد داعش والبعثيين والاتفاق مع الاكراد للسيطرة على كركوك وابارها النفطية الغزيرة ، بهدف اضعاف الوضع الاقتصادي للشعب العراقي وتقسيم العراق الى اقاليم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“نيويورك تايمز”: حزب الله حوّل مستوطنات الشمال إلى منطقة محظورة في سابقةٍ تاريخية

اكدت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الأحد، بأنّ أكثر من 60 ألف مستوطن إسرائيلي يعيشون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *