أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حركة نيوزيلندية تدعو النساء في نيوزيلندا من جميع الاديان للبس الحجاب تضامنا مع المسلمات واحياء لذكرى ضحايا مجزرة المسجدين

حركة نيوزيلندية تدعو النساء في نيوزيلندا من جميع الاديان للبس الحجاب تضامنا مع المسلمات واحياء لذكرى ضحايا مجزرة المسجدين

دعت حركة نيوزيلندية مجتمعية النساء في نيوزيلندا ٫ من جميع الأديان، الجمعة 22 مارس/آذار 2019، الى وضع الحجاب على الرؤوس لإظهار الدعم للجالية الإسلامية.

وتحت هاشتاغ #headscarfforharmony التي تعني “حجاب من أجل الألفة” قالت الحركة: “نريد أن نعبر عن حبنا ودعمنا وأننا حزانى لفقدان 50 أماً وأباً وطفلاً وزميلاً وصديقاً الجمعة الماضي 15 مارس/آذار على خلفية الهجوم الإرهابي في كرايستشيرش”، بحسب ما ذكره موقع Stuff النيوزيلندي.
وحركة “حجاب من أجل الألفة” هي مجموعة تهدف إلى دعم الجالية الإسلامية والشعور بالألم الذي تعاني منه، وأن النيوزيلنديين يتشاطرون الأحزان تحت وطأة الفاجعة.
صاحبة الفكرة هي ثيا أشمان، الممارسة العامة في مجتمع جبل عدن، التي تحظى بعلاقات ودودة طويلة الأمد مع الجاليات الإسلامية منذ أن تطوعت كطبيبة في أفغانستان. وقالت أشمان: “سمعت قصة المرأة الخائفة التي اختبأت في المنزل، وكانت خائفة كثيراً من الخروج إلى الشارع لأنها شعرت بأن الحجاب سيجعلها هدفاً للإرهاب. أردت أن أقول: نحن معك، نريدك أن تشعرين بأنك في موطنك في شوارعك الخاصة، نحن نحبك وندعمك ونحترمك”، وأيد ممثلو الجالية الإسلامية الفكرة وأثرّت تأثيراً عميقاً فيهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *