أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفارة الامريكية في بغداد تعلن ان الحكومة العراقية ابلغت وفدا امريكيا بضروة بقاء القوات الامريكية
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2017-09-25 18:43:56Z | | ÿs®°ÿŠÀ¿ÿ±áßÿ8þ

السفارة الامريكية في بغداد تعلن ان الحكومة العراقية ابلغت وفدا امريكيا بضروة بقاء القوات الامريكية

قالت السفارة الأمريكية في بغداد، إن الحكومة العراقية أبلغت وفدا أمريكيا زار بغداد مؤخرا، بضرورة بقاء قوات واشنطن في العراق ضمن التحالف الدولي٫ في وقت يشهد العراق غضيا شعبيا واسعا من بقاء القوات الامريكية ومطالبة مجلس النواب باصدار قرار بخروج القوات الامريكية .

وذكرت السفارة أن “وفدا من لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الأمريكي زار بغداد وأربيل يومي 18 و 19 مارس لمناقشة العلاقات الأمريكية العراقية”، مبينة أن “الحكومة العراقية وبالشراكة مع القوات الأمنية العراقية دعت إلى بقاء قوات واشنطن في العراق كجزء من التحالف الدولي لهزيمة داعش”.
وتجاهلت السفارة الامريكية ذكر اسم المسؤول العراقي الذي ابلغ الوفد الامريكي بضرورة بقاء القوات الامريكية في العراق ٫
وأشارت السفارة الامريكية في بيانها إلى أن الوفد كان يضم أعضاء الكونغرس الأمريكي جون غارامندي، وديب هالاند، وفيرونيكا إسكوبار، مشيرة إلى أن الوفد التقى في بغداد برئيس الوزراء عادل عبد المهدي ورئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، كما التقى في أربيل رئيس وزراء حكومة إقليم كردستان العراق، نيجيرفان بارزاني، ونائبه قوباد طالباني.
وتابعت: “الوفد ناقش أهمية العلاقة بين واشنطن وبغداد ومستقبل التعاون الثنائي، لا سيما ضمان الهزيمة الدائمة لـ”داعش” ودور الولايات المتحدة المستمر في تقديم المشورة للقوات الأمنية العراقية وتدريبها”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا… الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرها

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن صاروخا فرنسي الصنع كان يملكه في السابق الجيش …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *