أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فنزويلا تتهم السلطات الامريكية بمساندة المعارضة والسيطرة على مقار بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة

فنزويلا تتهم السلطات الامريكية بمساندة المعارضة والسيطرة على مقار بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة

اعلنت الحكومة الفنزويلية، أن ممثلي المعارضة استولوا على مقرات بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة بتسهيل من السلطات الامريكية .

وذكر بيان للحكومة الفنزويلية بأن “جمهورية فنزويلا البوليفارية تبلغ المجتمع الدولي بأن بعثاتها الدبلوماسية في الولايات المتحدة يتم الاستيلاء عليها بالقوة من قبل أشخاص يتمتعون بدعم من الحكومة الأمريكية ويعملون كوكلاء لمصالحهم السياسية وفي انتهاك مباشر لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية”.
وأضاف البيان ان سلطات كاراكاس تطالب واشنطن بالامتثال للالتزامات القانونية باتخاذ تدابير لوقف الاستيلاء على هذه المباني. مشيرة إلى أنفنزويلا ستحتفظ بحقها اتخاذ “إجراءات قانونية مماثلة على أراضيها”.


المعارضة تستولي بدعم من المخابرات الامريكية ووزارة الخارجية الامريكية على مقار البعثات الدبلوماسية للحكومة الفنزويلية الشرعية

وقال كارلوس فيكيو مبعوث المعارضة الفنزويلية إلى الولايات المتحدة إن ممثلين عن خوان غوايدو زعيم المعارضة، قد استولوا على ثلاثة مقرات دبلوماسية فنزويلية في الولايات المتحدة.

هذا وتشهد فنزويلا مساع امريكية لاسقاط النظام الشرعي في االبلاد ودعم المعارضة للاستيلاء على السلطة ومؤيدين لزعيم المعارضة خوان غوايدو، الذي نصب نفسه يوم 23 كانون الثاني/يناير، رئيساً مؤقتا للبلاد بطلب ودعم من الرئيس الامريكي ترامب الذي سارع الى الاعتراف بزعيم المعارضة رئيسا انتقاليا ٫ فيما أعلن مادورو أنه الرئيس الدستوري للبلاد، واصفا غوايدو بأنه دمية للولايات المتحدة.
هذا وتخطط امريكا للتدخل العسكزي لاسقاط نظام الرئيس مادورو بالقوة ودعم سيطرة المعارضة على الحكم في فنزويلا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *