أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الجنائية المركزية تصدر حكم الاعدام بحق بلجيكي عضو فاعل في داعش

المحكمة الجنائية المركزية تصدر حكم الاعدام بحق بلجيكي عضو فاعل في داعش

قضت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد اليوم (الاثنين) بالإعدام شنقاً على المواطن البلجيكي بلال المرشوحي البالغ من العمر 23 عاماً، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش، وهو واحد من عشرات الأجانب الذين سلمتهم “قوات سوريا الديمقراطية” للحكومة العراقية ويواجهون نفس العقوبة.

وأدين المرشوحي في جلسة استغرقت ساعة بالانتماء إلى تنظيم داعش والقيام بعمليات ارهابية باسمها ، تلا خلالها القاضي جمعة سعيدي فقرات من اعتراف خطي يحمل توقيع المرشوحي، كما عرض تسجيلاً مصوراً وصوراً قال إنها تثبت عضويته في التنظيم.
وأظهرت صور كانت موجودة في الهاتف المحمول الذي كان بحوزته أثناء إلقاء القبض عليه، وهو يحمل بندقية ومشيراً بعلامة معروفة عن المتشددين.
وكان المرشوحي قد رفض محاكمته في العراق التي عينت له مترجماً ومحامياً للدفاع عنه، مطالباً بمحاكمته في بلجيكا، فيما قالت وزارة الخارجية البلجيكية إنها غير قادرة على الإدلاء بتعليق فوري على قضية المرشوحي.
ويعتبر المرشوحي هو البلجيكي الثاني الذي يصدر بحقه حكم الإعدام في العراق، بعد طارق جدعون المعروف بأبو حمزة البلجيكي، والذي صدر الحكم عليه في أيار 2018.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *