أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو البلاد ودعم نظام ال خليفة .. انطلاق تظاهرات احتجاجية تحت شعار ” رحيلكم محتم “

تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو البلاد ودعم نظام ال خليفة .. انطلاق تظاهرات احتجاجية تحت شعار ” رحيلكم محتم “

تزامناً مع الذكرى الثامنة لغزو القوات السعودية والامارتية للبحرين دعما لنظام ال خليفة وقمعا للانتفاضة الشعبية ٬ شهدت العديد من المدن والبلدات في البحرين تظاهراتٍ احتجاجية ضمن فعاليّات «رحيلكم محتّم» التي دعا إليها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، رفضًا للاحتلال السعودي – الإماراتي للبحرين،.

وخرجت في بلدة العكر، تظاهرة شعبيّة حاشدة مساء السبت 16 مارس/ آذار 2019، مردّدين الشعارات الثوريّة المطالبة بإنهاء الاحتلال السعودي لأرض البحرين، والمشدّدة على حقّ الشعب البحريني في تقرير مصيره، والسيادة الكاملة على أراضيه وقراره السياسي، فيما استخدمت عناصر الشرطة والمرتزقة الغازات السامّة لمواجهة المحتجّين.
وشهدت العديد من الشوارع والطرقات الرئيسية إغلاقاً كاملاً بالإطارات المشتعلة ضمن هذه الفعاليات.
على صعيدٍ آخر أقام أهالي بلدة السنابس يوم الجمعة 15 مارس/ آذار 2019 حفلًا تأبينيًّا في الذكرى السنوية للشهيد «محمد سهوان – 45 عامًا»، في مأتم بن خميس بالسنابس، وسط حضور كبير من الأهالي وآباء وعوائل الشهداء.
وأحيا أهالي بلدة كرّانة تظاهرةٍ ذكرى الشهيد جعفر الكراني في تظاهرةٍ شعبيّة غاضبة، مساء يوم السبت 16 مارس/ آذار الجاري، وحمّلوا حاكم البلاد مسؤولية دماء الشهداء، وطالبوا بالقصاص من قتلة الشهداء في ظل استمرار سياسة الإفلات من العقاب للمتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين – بحسب تقارير للمنظمات الحقوقيّة الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روحاني: ترامب تراجع عن تهديداته بعدما نصحه مساعدوه بعدم خوض حرب ضد إيران

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تراجع عن تهديداته بعدما رأى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *