أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اللواء باقري في دمشق لحضور اجتماع عسكري يضم سوريا والعراق وايران

اللواء باقري في دمشق لحضور اجتماع عسكري يضم سوريا والعراق وايران

قال رئيس الأركان الإيراني اللواء محمد باقري : “كل دولة تريد أن يكون لها قوات عسكرية في سوريا، ينبغي أن تنسق ذلك مع الحكومة السورية، وهذا الأمر ينطبق على القوات في شرقي الفرات ومحافظة إدلب التي يتوجب عليها الخروج من سوريا في أسرع وقت”.

جاء ذلك في تصريح لرئيس اركان الجيش الايراني الذي يزور دمشق على رأس وفد عسكري رفيع اليوم الأحد، لحضور اجتماع عسكري ثلاثي يضم ممثلين عن سوريا وإيران والعراق.
ومن بين أبرز المهام التي سيبحثها باقري خلال زيارته، تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري، والتشاور والتعاون في مكافحة الإرهاب، وتوثيق التنسيق بين البلدان الثلاثة لمواجهة الجماعات الإرهابية، وبحث استراتيجيات تحقيق استقرار وأمن المنطقة.
وذكر التلفزيون الإيراني أن باقري سيزور منطقة الفرات ومدينة البوكمال ودير الزور شرقي سوريا، والغوطة الشرقية في ريف العاصمة دمشق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يسخر من محاولات عزله ويقول فلينتظروا محاكمة طويلة

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الجمعة، إنه لا يهتم إذا جرت محاكمة طويلة لعزله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *