أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / العدوان السعودي الاماراتي شن اكثر من ربع مليون غارة واسقط اكثر من نصف مليون قنبلة وصاروخ على اليمنيين

العدوان السعودي الاماراتي شن اكثر من ربع مليون غارة واسقط اكثر من نصف مليون قنبلة وصاروخ على اليمنيين

كشف الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد يحيى سريع، اليوم السبت، أن العدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا وبريطانيا واسرائيليا ٫ شن أكثر من ربع مليون غارة جوية وأسقط أكثر من خمسمائة ألف صاروخ وقنبلة وقذيفه وصاروخ منها 6000 ألف قنبلة عنقودية على اليمن.

جاء ذلك في إحصائية جديدة للعدوان السعودي الأمريكي كشفها العميد يحى سريع في مؤتمر صحفي بمناسبة قرب حلول الذكرى الرابعة للعدوان على اليمن.
وكشف العميد سريع ٬ أن العدو الصهيوني يشارك في العدوان على اليمن وأنه شارك في غارات بالساحل الغربي، وأن 22 دولة تشارك في العدوان على اليمن، بالإضافة مشاركة عشرات الآلاف من المرتزقة المحليين والأجانب ٫ مشيرا إلى امتلاك اليمن تفاصيل دقيقة حول نوعية مشاركة دول العدوان وسيكشف عنها في الوقت المناسب.
كما أكد أن اليمن قادر على إطلاق عشرات الصواريخ الباليستية المصنعة محليا 100% في وقت واحد على العدوان، وأن وحدة التصنيع الحربي في تطور مستمر وأن الصناعة المحلية الرافد الأساسي للجبهات.
وشدد العميد سريع على أن الدور الأمريكي في العدوان على اليمن واضح وأصيل بل هو دور قيادي ودور موجه.وأشار إلى أننا نمتلك أدلة مادية على مشاركة العدو الصهيوني في العدوان على اليمن وسيكشف عنها في وقته، مؤكدا أن العدو الصهيوني شارك بشكل مباشر في العمليات الجوية للعدوان سيما في معارك الساحل الغربي.
وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة أن دول غربية شاركت بقوات خاصة تولت تنفيذ مهام محددة بحرية وبرية، مشيرا إلى أن ثلاث دول أعلنت انسحابها من تحالف العدوان وأنهت مشاركتها.
وأكد العميد سريع أن تحالف العدوان السعودي الاماراتي الأمريكي ارتكب أبشع المجازر الوحشية ودمر البنية التحتية لتحقيق أهدافه وأطماعه في اليمن، مشيرا إلى أن غارات العدوان وقصفه أدى إلى سقوط عشرات الآلاف بين شهيد وجريح منهم النساء والأطفال.
وأشار إلى أن جميع أبناء الشعب اليمني تضرروا بشكل مباشر وغير مباشر من العدوان والحصار، مؤكدا أن العدوان العسكري وارتكاب الجرائم فرض على قواتنا المسلحة خيارات عسكرية محددة.
وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن العمليات التجريبية للطائرات المسيرة بدأت خلال العام الثاني من العدوان، مشيرا إلى أن عمليات التصنيع والإنتاج لسلاح الجو المسير مستمرة وتخضع لعمليات تطويرية دائمة.
وأكد أنه منذ دخول سلاح الجو المسير في المعركة نفذت الوحدة 164 عملية، كما نفذ 1362 عملية استطلاع ورصد لأهداف تابعة للعدو.
وأشار إلى أنه صبح لدينا صور جوية وإحداثيات لعشرات المقرات والمنشآت والقواعد العسكرية التابعة للعدو، مؤكدا أن دخول سلاح الجو المسير في المعركة عزز من بنك أهداف القوة الصاروخية بإضافة 300 هدف عسكري.
مشددا على أن الأهداف المشروعة للقوات اليمنية تمتد إلى عاصمة النظام السعودي وإلى إمارة أبوظبي.
إلى ذلك بين العميد سريع أنه تم إنتاج وصناعة أجيال متقدمة من الطائرات الهجومية، وأن هناك منظومات جديدة ستدخل الخدمة مستقبلا.
وأكد العميد سريع أن القوة البحرية نفذت خلال 4 سنوات 19 عملية نوعية محققة إصابات مباشرة، وأوضح أنه تم إعادة بناء القوات البحرية اليمنية من نقطة الصفر، مشيرا إلى أنه لم يكن يُسمح لليمن بناء قوات بحرية قوية، مشيرا إلى القوات المسلحة ستواصل العمل لبناء قوات بحرية وقوات دفاع ساحلي تتناسب وطبيعة الجغرافيا اليمنية
وأكد المتحدث باسم القوات اليمنية أن عمليات الهندسة والدروع أدت إلى تدمير وإعطاب ما لا يقل عن سبعة آلاف مدرعة وآلية وناقلة جند ودبابة وعربة وجرافة خلال سنوات العدوان ، مشيرا إلى أن الموثق بعدسة الإعلام الحربي يتجاوز 5069 آلية ومدرعة ودبابة وناقلة جند.
ولفت إلى أن معظم آليات العدو المدمرة في اليمن أمريكية وبريطانية وفرنسية ومن بلدان أخرى.
وقال العميد سريع : ان الجيش واللجان الشعبية نفذت على امتداد مسرح العمليات القتالية منذ بدء العدوان أكثر من 3 آلاف عملية هجومية، ونجحت في التصدي لأكثر من 4 آلاف محاولة هجومية للعدو ومحاولات تسلل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة التحرير الفلسطينية تعلن رسميا مقاطعة المؤتر الاقتصادي لصفقة القرن الخيانية الذي تحتضنه النظام الخليفي

أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، مساء يوم الأربعاء، رسميا مقاطعة فلسطين لمؤتمر البحرين الخياني الذي اقترحته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *