أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / السيسي يصف سعي البرزاني الى اجراء استفتاء لتقرير المصير في اقليم كردستان بـداية الكارثة لتقسيم العراق “

السيسي يصف سعي البرزاني الى اجراء استفتاء لتقرير المصير في اقليم كردستان بـداية الكارثة لتقسيم العراق “

وصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مسعى رئيس اقليم كردستان الى إجراء استفتاء حول تقرير مصير إقليم كردستان بانه سيكون بداية “كارثة” لتقسيم العراق.

وأشار السيسيي في تعليق له على تطورات الموقف في المنطقة ، إلى تنامي المخاوف في المنطقة من أن يؤدي تقسيم العراق إلى زيادة نفوذ المسلحين الذين أعلنوا قيام “خلافة” في المناطق التي استولوا عليها في العراق وسوريا.
ونقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية عن السيسي قوله خلال اجتماع مع رؤساء تحرير الصحف المصرية “الاستفتاء الذي يطالب به حاليا الأكراد ما هو في واقع الأمر إلا بداية كارثية لتقسيم العراق إلى دويلات متناحرة تبدأ بدولة كردية تتسع بعد ذلك لتشمل أراضي في سورية يعيش عليها الأكراد وأخرى في الأردن يعيش عليها نفس أبناء العرق”.
وكشف السيسي عن ابلاغ أمريكا تحذيره من “داعش” قبل سنة والتنظيم يخطط لاستهداف السعودية والأردن وتهديد مصر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير بريطاني يكشف دور ضغوط الفيدرالي الامريكي في زعزعة استقرار سعر العملة وتهريب الدولار عبر الحدود

قال موقع “Middle East Eye” البريطاني، ان الضغوط التي فرضها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *