أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مصر ترحب بحم الاعدام الذي اصدرته محكمة جنايات الكرخ بحق اثنين من الارهابيين شاركا باختطاف سفيرها ايهاب الشريف عام 2005

مصر ترحب بحم الاعدام الذي اصدرته محكمة جنايات الكرخ بحق اثنين من الارهابيين شاركا باختطاف سفيرها ايهاب الشريف عام 2005

رحبت مصر بحُكم الإعدام الصادر من محكمة جنايات الكرخ في بغداد، بحق مُدانين اثنين شاركا في جريمة خطف السفير إيهاب الشريف، سفير مصر الأسبق في بغداد يوم 2 يوليو 2005، قبل أن يتم اغتياله لاحقاً بالعراق.

وكانت محكمة جنايات الكرخ برئاسة محكمة استئناف بغداد الكرخ الاتحادية أصدرت يوم 11 مارس 2019 حكمين بالإعدام لمدانين اثنين عن جريمة الاشتراك بحادث خطف السفير المصرى السابق فى بغداد إيهاب الشريف.
وذكر بيان صادر عن المركز الإعلامى لمجلس القضاء الأعلى فى العراق أن الهيئة الأولى فى محكمة جنايات الكرخ نظرت قضية مدانين اثنين اعترفا بحادثة خطف السفير المصرى السابق إيهاب الشريف فى منطقة نفق الشرطة واقتياده إلى منطقة العامرية ومن ثم إلى مدينة الفلوجة، ووجدت المحكمة الأدلة والاعترافات كافية لإصدار حكم الإعدام شنقا حتى الموت بحقهم”، مبينا أن “الأحكام جاءت استنادا لأحكام المادة 421/ج/و/د من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل”.
وبدورها أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا اليوم الخميس، قالت فيه :”إذ تُعرب وزارة الخارجية عن تقديرها للجهود المبذولة من قبل السُلطات المعنية العراقية، بالتعاون والتنسيق مع نظيراتها المصرية، لإنجاز العدالة بحق مُرتكبي جريمة خطف واغتيال السفير المصري الأسبق في بغداد، فإنها تؤكد من جديد عزمها وتصميمها على الاستمرار في مواصلة إسهامها للسعي لنيل كل حقوق شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بدمائهم فداءً للوطن بضمان مثول المتورطين في هذه الجرائم البشعة أمام القضاء، ليتم القصاص منهم وفقاً لأحكام القانون على ما ارتكبوه من جرائم بحق مصر وشعبها الكريم”.
يذكر أنه تم خطف السفير إيهاب الشريف يوم السبت 3 يوليو، 2005 عندما خرج من سيارته لشراء جريدة، وبعد 3 أيام من الواقعة نشرت جماعة تنظيم القاعدة التي يتزعمها أبو مصعب الزرقاوي على موقعها على الإنترنت بيانا أعلنت فيها أنها قتلت إيهاب الشريف، وجاء في الرسالة الإشارة إلى أنه كان يعمل دبلوماسيا في إسرائيل. وضمن بيان تسجيل فيديو يظهر فيه إيهاب الشريف معصوب العينين وهو يذكر هويته ومحل إقامته في مصر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الشرطة الاتحادية تضبط ٢٥ عبوة ناسفة في قريتين تابعتين لقضاء الدبس بمحافظة كركوك

اعلنت الداخلية ضبط قوات من الشرطة الاتحادية بناء على معلومات استخباراتية دقيقة٫ ٢٥ عبوة ناسفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *