أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / الرئيس روحاني : لاقوة فی العالم یمكنها خلق هوة وتاجیج النزاع بین الشعبین الایرانی والعراقی

الرئيس روحاني : لاقوة فی العالم یمكنها خلق هوة وتاجیج النزاع بین الشعبین الایرانی والعراقی

اكد الرئیس الایرانی حسن روحانی : ” انه لاقوة فی العالم یمكنها خلق هوة وتاجیج النزاع بین الشعبین الایرانی والعراقی” واصفا زیارته للعراق بانها تشكل منعطفا فی العلاقات بین البلدین، معربا عن امله بان تصب التوافقات الحاصلة والقرارات المتخذة خلالها فی مصلحة شعبیهما.

وقال الرئیس روحانی، فی تصریح أدلي به لدي وصوله الي مطار ‘مهراباد’ فی طهران مساء الیوم الاربعاء بعد زیارة للعراق استغرقت ثلاثة ایام: إن الزیارة تضمنت اجراء محادثات والتفاهم حول عدد من المواضیع والشؤون التجاریة مثل خفض أو الغاء الرسوم علي بعض السلع وتأسیس مدن صناعیة مشتركة بین البلدین وفی مجال الطاقة وتسهیل منح التأشیرات التجاریة.
ووصف دور الناشطین والتجار بأنه مهم لكلا الجانبین، معتبرا العراق بأنه المحطة الرئیسیة للصادرات الایرانیة فی العالم ویرتبط البلدان بأواصر متینة.
واشار الي ان البلدین أجریا محادثات حول الشؤون المصرفیة واعتماد العملة الوطنیة للبلدین فی الكثیر من عملیات التبادل وتسهیل العلاقات المصرفیة كما توصل البلدان الي تفاهمات جیدة القضایا الامنیة والاقلیمیة وكذلك كانت وجهات نظرهما متقاربة تجاه العدید من القضایا المهمة.
وقال إنه أكد فی هذه الزیارة ، ضرورة تطویر العلاقات الثنائیة فی المستقبل الي ثلاثیة ورباعیة الأطراف ومناقشتها مع الدول الأخري والتی یمكن أن تلعب دوراً فی هذه العلاقات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *