أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مناورات عسكرية لحرس الثورة الاسلامية للطائرات المسيرة الهجومية تحت شعار ” الي بيت المقدس “

مناورات عسكرية لحرس الثورة الاسلامية للطائرات المسيرة الهجومية تحت شعار ” الي بيت المقدس “

كشفت قوة الجو فضائية التابعة للحرس الثوري خلال مناورات ‘الي بيت المقدس 1’ التي انطلقت فجر اليوم الخميس في منطقة الخليج ، عن امتلاكها لاضخم اسطول طائرات مسيرة قتالية في المنطقة.

وحضر المناورات كل من اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء (صلى الله عليه وآله) والعميد حسين سلامي نائب القائد العام للحرس الثوري والعميد امير علي حاجي زادة قائد مقر القوة الجو الفضائية، وعدد من القادة العسكريين.
وشملت المناورات ولاول مرة استخدام 50 طائرة بدون طيار هجومية من طراز RQ170 النسخة المعدلة ايرانيا، بجانب طائرات مسيرة قتالية اخرى.
وتعد هذه المناورات الاولى من نوعها في ايران، من حيث حجم المشاركة المتزامنة للطائرات بدون طيار في عملية هجومية قتالية، وبمدى تجاوز 1000 كيلومتر لضرب الاهداف الافتراضیة، إذ تمكنت هذه الطائرات وعلى نحو متزامن إصابة تلك الاهداف المحددة بدقة.
وبهذا الخصوص قال اللواء غلام علي رشيد قائد مقر خاتم الانبياء(ص) المركزي، أن هذه المناورات هي أقوى مناورات القوة الجوفضائية، وعلى الاميركيين الذين وعدوا بان لاتقام الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية، أن يشعروا بالخزي والعار لمشاهدة مشاركة عشرات الملايين من الايرانيين في المسيرات (11 فبراير/شباط) وتحليق عشرات الطائرات بدون طيار التابعة للقوة الجوفضائية، من كيلومترات بعيدة ومن نقاط مختلفة واصابتها الاهداف المحددة بدقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اطفاء الحريق الذي اندلع في رصيف ” ميناء الخفكة ” لتصدير النفط للسوق العالمية في البصرة

أفاد مصدر أمني في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، باندلاع حريق في ميناء (الخفكة) بمحافظة البصرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *